الاثنين.. انطلاق الحوار التجاري بين مصر وروسيا - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 6:25 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الاثنين.. انطلاق الحوار التجاري بين مصر وروسيا

دينيس مانتوروف وزير الصناعة والتجارة لروسيا الإتحادية
دينيس مانتوروف وزير الصناعة والتجارة لروسيا الإتحادية
القاهرة - أ ش أ
نشر في: الجمعة 22 مايو 2015 - 2:18 م | آخر تحديث: الجمعة 22 مايو 2015 - 2:18 م

يعقد مجلس الأعمال «الروسي - المصري» بالتعاون مع وزارة الصناعة والتجارة الروسية، المنتدى الاقتصادى بالقاهرة تحت عنوان «الحوار التجاري الصناعي» بين البلدين يومي 25 و26 مايو الجاري.

وذكر بيان وزعه مجلس الأعمال، أن "هذا المنتدي يعد أكبر نشاط تجاري اقتصادي بين البلدين في التاريخ الحديث، حيث سيجري العشرات من رؤساء أكبر الشركات والمنظمات والمصانع والمؤسسات الإنتاجية الروسية لقاءات ثنائية مع نظرائهم المصريين"، موضحا أن دينيس مانتوروف وزير الصناعة والتجارة لروسيا الإتحادية سيمثل وفد بلاده، بينما سيمثل الجانب المصري منير فخري عبد النور وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وأفاد أن ممثلي قطاع الأعمال الخاص والجهات الحكومية الروسية والمصرية سيناقشون آفاق التعاون أثناء الموائد المستديرة في عدة مجالات، وهي تمويل المشروعات الاستثمارية وتكنولوجيا الابتكار في صناعة السفن وهندسة الماكينات وصناعة الآلات للزراعة وهندسة الماكينات للنقل وإمكانيات التعاون الروسي المصري في مجال الطب والصيدلة وتكنولوجيا الابتكار في صناعة الطائرات والخبرة الروسية في مجال الهندسة وتكنولوجيا الابتكار في مجال الغاز والبترول .

وأوضح، أن هذا المنتدى يعد أول نشاط لمجلس الأعمال الروسي المصري الذي عاد نشاطه تحت رعاية الغرفة التجارية الصناعية لروسيا في نهاية نوفمبر العام الماضي، مؤكدا أن أولويات عمل المجلس هي ترويج مصالح المنشئات والشركات الروسية فى السوق المصرى ، والمساعدة فى البحث على شركاء للاعمال الروسية فى مصر .

كما يعمل المجلس على تعزيز مصالح مجتمع الأعمال المصري في روسيا، وقد أصبح خلال خمسة أشهر فقط ساحة فعالة ومتحركة للتعاون التجاري الاقتصادي بين البلدين، وأعطى انطلاقة جديدة للتعاون الفعال بين روسيا ومصر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك