«تجربة طوارئ» للتعامل مع قنبلة بمطار أكتوبر - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 12:26 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«تجربة طوارئ» للتعامل مع قنبلة بمطار أكتوبر

«تجربة طوارئ» للتعامل مع قنبلة بمطار أكتوبر
«تجربة طوارئ» للتعامل مع قنبلة بمطار أكتوبر
كتب ــ زياد حسن:
نشر في: الجمعة 22 مايو 2015 - 1:09 م | آخر تحديث: الجمعة 22 مايو 2015 - 1:09 م

شهد مطار أكتوبر، أمس، تنفيذ تجربة طوارئ للتعامل فى حال وجود قنبلة بالمطار، وتضمن سيناريو التجربة استقبال مركز عمليات مطار أكتوبر بلاغا من قائد الطائرة المتجهة إلى أحد المطارات بوجود جسم غريب بإحدى دورات المياه داخل مبنى المطار، وابلاغ مدير المطار والتأكد منه، ثم تداول البلاغ من الجهات المعنية بإدارة الأزمات بالمطار والجهات المختصة.

وتم استكمال السيناريو الافتراضى بعقد اجتماع فورى برئاسة مدير المطار لاتخاذ الإجراءات اللازمة للتعامل مع الأمر، وإصدار إعلان طيارين لتأجيل وتحويل الرحلات القادمة والمغادرة للمطار حتى إشعار آخر.
وخلال تنفيذ تجربة الطوارئ تحركت الفرق التنفيذية المختصة بمواجهة الأحداث الطارئة إلى موقع الحدث لتنفيذ إجراءات البحث والاكتشاف والتعامل مع الموقف، وتأمين الموقع وإخلاء الركاب والعاملين بالمبنى إلى موقع آمن لحين احتواء الأزمة.

وتضمن سيناريو التجربة مسح وتفتيش فريق من البحث الجنائى والمفرقعات التابع لمديرية أمن الجيزة، للتحقق من صحة البلاغ، وأسفرت الجهود عن اكتشاف وجود قنبلة داخل حقيبة يد بإحدى دورات المياه، وتعاملت الاجهزة الامنية مع القنبلة باتخاذ الاجراءات الاحتياطية والأمنية اللازمة والخاصة بتقليل آثار الموجات الانفجارية.
وفى نهاية التجربة، تم الإعلان عن عودة المطار إلى أوضاع التشغيل العادية بعد انتهاء الأزمة الافتراضية، وإصدار إعلان طيارين بعودة الحركة الملاحية إلى المطار مرة أخرى.
من ناحيته أشاد اللواء عادل محجوب، رئيس الشركة المصرية للمطارات، بمستوى العاملين فى مطار أكتوبر، وأكد على أن العاملين بالشركة هم رأسمالها الحقيقى للعمل على مواكبة كل ما هو جديد فى عالم الطيران والمطارات، وللحفاظ على سمعة المطارات المصرية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك