تخفيف الحكم على «دومة وماهر وعادل» إلى شهر في واقعة «التعدي على ضباط شرطة» - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 8:09 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تخفيف الحكم على «دومة وماهر وعادل» إلى شهر في واقعة «التعدي على ضباط شرطة»

احمد دومة - ارشيفية
احمد دومة - ارشيفية
كتب - أحمد الجمل
نشر في: الأحد 22 مايو 2016 - 5:27 م | آخر تحديث: الأحد 22 مايو 2016 - 5:27 م
قضت محكمة جنح مستانف المعادى المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، الأحد، بقبول الاستئناف المقدم من النشطاء «أحمد ماهر وأحمد دومة ومحمد عادل» وتعديل حكم حبسهم من 6 أشهر إلى شهر واحد فى اتهامهم بالتعدى على ضباط شرطة أثناء ترحيلهم بمنطقة المعادى.

وطلب الدفاع فى بداية الجلسة السماح للنشطاء بالحديث قبل المرافعة، حيث سمح القاضى للناشط محمد عادل بالخروج والتحدث للمحكمة، وطالب بتفريغ الكاميرات التى سجلت الواقعة لاثبات ما بها وماذا حدث بالواقعة، وأكد أنهم يتعرضون لانتهاكات مستمرة، وأن النيابة منعتهم من التواصل مع المحامين.

فيما قال أحمد دومة، أن الصوت لا يصلهم إلى داخل القفص الزجاجى ولا يسمعون إلا صوت القاضى فقط.

وبعدما انتهى محمد عادل ودومة من حديثهما للمحكمة، استمعت المحكمة لمرافعة الدفاع والذى استهل مرافعته بطلب إلغاء الحكم الصادر ضد المتهمين والتمس براءة المتهمين، تأسيسا على التناقض بين أقوال المجنى عليهم.

وطالب أحد أعضاء هيئة الدفاع بوقف سير الدعوى، وإحالتها للمحكمة الدستورية للفصل في دستورية المادة 133 من قانون العقوبات بدعوى عدم دستوريتها لمخالفتها لنصوص المواد 4، 5، 9، 13، 51، 53، من الدستور المصرى.

وكان «دومة وعادل وماهر» قد أحيلوا للمحاكمة وصدر حكم إدانتهم بالحبس 6 أشهر استنادا الى تلك المادة، التي تعاقب بالحبس للتعدى على الموظفين العموم أثناء تأدية عملهم.

كما دفع بعدم معقولية تصور الواقعة وعدم تصور حدوثها على النحو الذى انتهت إليه النيابة العامة، وخلو الأوراق من ثمة دليل على صحة الواقعة، فضلا عن التناقض بين أقوال المجنى عليهم والدليل الفني، الى جانب شيوع الاتهام وعدم تحديد الألفاظ التي تلفظ بها كل متهم على حدة.

وكانت محكمة جنح المعادي قد قضت بمعاقبة النشطاء الثلاثة بالحبس 6 أشهر لاتهامهم بالاعتداء على ضباط الشرطة أثناء ترحيلهم فاستأنفوا على الحكم أمام محكمة جنح مستانف المعادي.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك