بالتعاون مع «الأمم المتحدة».. «قومى المرأة» يطلق حملة جديدة لـ«مناهضة العنف» - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 2:34 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالتعاون مع «الأمم المتحدة».. «قومى المرأة» يطلق حملة جديدة لـ«مناهضة العنف»

كتبت - آية عامر
نشر في: الإثنين 22 مايو 2017 - 5:58 م | آخر تحديث: الإثنين 22 مايو 2017 - 5:58 م

يطلق المجلس القومى للمرأة بالشراكة مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة بمصر، حملة جديدة لمناهضة العنف ضد المرأة تحت مظلة حملة «التاء المربوطة».

تشمل الحملة على اطلاق مقطع فيديو يضم مجموعة من الفنانات والفنانين والإعلاميات و الإعلاميين وأبطال وبطلات مصريين يؤيدون ويدعمون مناهضة العنف ضد المرأة، على مواقع التواصل الاجتماعى.

وتهدف الحملة لرفع الوعى بدور الحكومة والخدمات المتوفرة -بالأخص من قبل المجلس القومي للمرأة ووزارة التضامن الإجتماعي- في المحافظات لتمكين المرأة و مناهضة العنف ضدها ، ودعم الناجيات من العنف، وفقا لما نص عليه الدستور المصرى فى المادة 11 والتى نصت على أن تلتزم الدولة بحماية المرأة ضد كل أشكال العنف، كما كفل المساواة وعدم التمييز بكافة أشكاله، وما جاء فى الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة 2030 التى أعدها المجلس وإدراج محور خاص بحماية المرأة سعيا منه لتمكينها اقتصاديا واجتماعيا وسياسيا وثقافيا.

يذكر أن حملة «التاء المربوطة» لاقت رواجًا كبيرًا منذ إطلاقها العام الماضي، حيث احتلت المركز الأول للفيديوهات الأكثر مشاهدة على موقع يوتيوب مصر، وتخطت الـ12 مليون مشاهدة على شاشات التليفزيون و40 مليون مشاهدة منذ بدء عرضها علي مواقع التواصل الاجتماعي.

كما فازت حملة «التاء المربوطة سر قوتك لتمكين المرأة»، بالجائزة الذهبية في «MENA Cristal Festival» وهو مهرجان عالمي لاختيار أفضل الحملات الإعلانية والإعلامية وأكثرها تأثيرًا من حيث تحقيق النتائج والأهداف.

ومن المقرر خلال شهر رمضان المقبل إطلاق مرحلة جديدة من هذه الحملة، التي قرر عدد من الدول الإفريقية والآسيوية تبنيها وتطبيقها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك