وزيرا الإنتاج الحربي والصحة يشهدان عقد الجمعية التأسيسية الأولى للشركة الوطنية لعلاجات الأورام - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 5:25 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزيرا الإنتاج الحربي والصحة يشهدان عقد الجمعية التأسيسية الأولى للشركة الوطنية لعلاجات الأورام

محمد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربي
محمد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربي
كتب - أحمد عجاج:
نشر في: الإثنين 22 مايو 2017 - 3:51 م | آخر تحديث: الإثنين 22 مايو 2017 - 3:51 م

شهد محمد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربي، وأحمد عماد الدين، وزير الصحة، عقد الجمعية التأسيسية الأولى للشركة الوطنية للأدوية ومستحضرات علاجات الأورام «We Can»، اليوم، والتي شهدت التصديق على تشكيل مجلس إدارتها والتي سيتم إرسال أوراقها إلى وزارة الاستثمار لإشهارها خلال أسبوع تقريبا.

وقال العصار، أن شركة «we can» هي شركة تضم ممثلين عن وزارة الانتاج الحربي وشركة فاكسيرا وشركة فاركو، وستقوم بإنشاء مصنع لإنتاج مضادات وعلاجات أمراض الأورام، مؤكداً أن جميع الأطراف الشريكة بذلت مجهوداً كبيراً لكي تشهد هذه الشركة بداية حقيقية ولكي تولد شركة عملاقة تحقق الهدف منها.

وأضاف العصار، أن البدء في تنفيذ مشروع مصنع لإنتاج علاجات أمراض الأورام يعتبر أمن قومي ، وأصبح ضرورة هامة خاصة في ظل ارتفاع أسعار استيراد هذه النوعية من العقاقير، لافتا إلي أنه من المخطط الإنتهاء من إنشاء مصنع إنتاج علاجات الأورام خلال سنتين على أن يتم خلال هذه الفترة توريد وتعبئة بعض أنواع أدوية الاورام لوزارة الصحة بأسعار مناسبة لحين الإنتهاء من إنشاء المصنع.

وأشار إلى أن وزارة الانتاج الحربي تسعي بكل طاقاتها لاستغلال امكانياتها التكنولوجية والبشرية للتعاون مع كافة وزارات ومؤسسات الدولة في تنفيذ مشروعات قومية تخدم المواطن المصري وتقلل الاستيراد وتوفر عملة صعبة للبلاد بما يخدم الاقتصاد الوطني.

ومن جانبه، أكد وزير الصحة أحمد عماد الدين، اهتمام الوزارة بالتعاون مع وزارة الانتاج الحربي واستغلال الامكانيات التكنولوجية والبشرية المتميزة للوزارة من أجل تنفيذ عدد من المشروعات الهامة التي تمس صحة المواطن المصري.

وقال عماد، إن البدء في تنفيذ مشروع مثل إقامة مصنع لعلاجات أمراض الأورام هو أمر هام للغاية وطال انتظاره، مضيفا أنه من المخطط دخول صندوق تحيا مصر كشريك رابع وذلك لرفع رأس مال الشركة، وأنه سيتم رفع قيمة مساهمة شركة فاكسيرا التابعة لوزارة الصحة بعد تقييم أرض المشروع من هيئة الاستثمار.

وأشار إلي أن وجود مصنع إنتاج علاجات الأورام سيوفر على المرضى عناء التكلفة الباهظة لهذه الأدوية وكذلك ضمان توافرها طول الوقت وعدم تأثر وجودها بنقص العملة الصعبة وقلة الاستيراد، لافتا إلى أن ذلك سيعود بالنفع على الدولة ايضا في توفيرها للعملة الصعبة التى كانت تُستنفذ في شراء عقاقير الأورام بأسعارها المرتفعة عالميا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك