للمرة الرابعة.. مد أجل الحكم في دعاوى بطلان حل اتحاد الغرف السياحية - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 7:03 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

للمرة الرابعة.. مد أجل الحكم في دعاوى بطلان حل اتحاد الغرف السياحية

كتب- محمد نابليون
نشر في: الإثنين 22 مايو 2017 - 2:37 م | آخر تحديث: الإثنين 22 مايو 2017 - 2:37 م
قررت محكمة القضاء الإداري، برئاسة المستشار سامي عبد الحميد، نائب رئيس مجلس الدولة، اليوم الإثنين، مد أجل النطق بالحكم في 6 دعاوى قضائية تطالب ببطلان قرار وزير السياحة الصادر بحل مجلس إدارة الاتحاد المصري للغرف السياحية، وحل مجالس إدارات جميع الغرف، لجلسة 28 مايو الجاري.

وتعد هذه هي المرة الرابعة التي تقرر المحكمة فيها مد أجل النطق بالحكم، منذ تحديد أول جلسة للنطق بالحكم فيها في 25 مارس الماضي وحتى الآن.

وأجمعت الدعاوى على أن قرار وزير السياحة المطعون فيه صدر موصومًا بالبطلان، لصدوره مفتقدًا لركن السبب، وبالمخالفة لصريح أحكام الدستور والقانون، واغتصب سلطة القضاء الأمر الذي يجعله قرارًا منعدمًا.

وشددت الدعاوى على أنه لا يمكن اعتبار الحكم الصادر من محكمة القضاء الإداري بحل مجلس إدارة غرفة وكلاء السفر والسياحة سببًا لإصدار القرار المطعون فيه، خاصة وأن ذلك الحكم لم يتعرض نهائيًا لأي من الغرف السياحية الأخرى، أو حتى مندوبيها لدى الاتحاد المصري للغرف السياحية، ولم يتعرض أيضًا للفصل في مدى صحة تشكيل الاتحاد المصري للغرف السياحية ككل.

ولفتت الدعاوى إلى أن حجية ذلك الحكم تدور فقط حول بطلان تشكيل غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة، ومندوبيها لدى الاتحاد المصري للغرف السياحية، وأن تنفيذه ينحسر فقط في الدعوة لإجراء انتخابات لاختيار مجلس إدارة جديد لغرفة شركات ووكالات السفر والسياحة، ومندوبي تلك الغرفة لدى الاتحاد المصري للغرف السياحية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك