100 مليون دولار من الرياض وأبوظبى لـ «صندوق» إيفانكا ترامب - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 10:15 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

100 مليون دولار من الرياض وأبوظبى لـ «صندوق» إيفانكا ترامب


نشر في: الإثنين 22 مايو 2017 - 8:50 م | آخر تحديث: الإثنين 22 مايو 2017 - 8:50 م

وعدت السعودية والإمارات بتقديم منحة تبلغ قيمتها الإجمالية 100 مليون دولار لصندوق أسسته نجلة الرئيس الأمريكى إيفانكا ترامب، خاص بالنساء اللواتى يمتلكن مشروعات أو يرغبن فى إقامتها.

وقال رئيس البنك الدولى، جيم يونج كيم، فى بيان شكر للمملكة والإمارات وإيفانكا اليوم: «يتماشى هذا الصندوق مع جهودنا للارتقاء بتمكين المرأة الاقتصادى. ونتطلع إلى تدشين هذا الصندوق فى وقت لاحق من هذا العام 2017»، بحسب موقع «روسيا اليوم» الإخبارى.

وفى تغريدة على موقع التدوينات القصيرة «تويتر»، قالت إيفانكا: «شكرًا لك جيم يونج على دورك القيادى وانضمامك لى فى مناقشة هادفة مع سيدات الأعمال اليوم».

وأطلقت إيفانكا ترامب، خلال زيارتها إلى برلين فى أبريل الماضى، مبادرة لتأسيس صندوق خيرى يدعم النساء فى منطقة الشرق الأوسط، على أن يقوم البنك الدولى بإدارة الصندوق.

واجتمعت ابنة الرئيس الأمريكى، أمس، مع مجموعة من النساء السعوديات على هامش زيارة والدها إلى السعودية.
إلى ذلك، وصفت إيفانكا، فى تغريدة أخرى، شعورها بعد اختتام الزيارة إلى المملكة، حيث قالت: قمت برحلة «رائعة وتاريخية» إلى السعودية.

كما أكدت إيفانكا أن جيل الشباب فى العالمين العربى والإسلامى قادر على نشر التسامح وبناء الأوطان، وأن الجيل الحالى سيكون له صوت مسموع لمناهضة التطرف عبر مواقع التواصل الاجتماعى. وذلك خلال مشاركتها فى ملتقى مغردون الذى نظمته مؤسسة «مسك» حيث ألقت كلمة نيابة عن والدها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك