النائب محمد المسعود: نصف الهيئة البرلمانية لـ«المصريين الأحرار» ستنضم لـ«مستقبل وطن» - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 6:05 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

النائب محمد المسعود: نصف الهيئة البرلمانية لـ«المصريين الأحرار» ستنضم لـ«مستقبل وطن»

كتب- علي كمال
نشر في: الثلاثاء 22 مايو 2018 - 1:40 م | آخر تحديث: الثلاثاء 22 مايو 2018 - 1:40 م

كشف النائب محمد المسعود، عضو مجلس النواب عن حزب المصرين الأحرار السابق، وأحد المنضمين لحزب «مستقبل وطن» مؤخرا، أن عدد كبير من نواب «المصريين الأحرار»، ما يوازي نصف الهيئة البرلمانية فأكثر، استقالوا من الحزب وانضموا لحزب «مستقبل وطن».

وأوضح «المسعود»، لـ«الشروق»، أن: «حزب "المصريين الأحرار"، لم يؤد الأداء الجيد خلال الفترة السابقة، وكنا نتمنى أن تكون قوته أكثر من ذلك، وأن يبني قاعدة جماهيرية في الشارع وذلك يحتاج عمل قوي ومتماسك من قياداته ولكن لم يفعل ذلك ما أثر عليه ولم يكن هناك ترابط بين نوابه».

وتابع: «قيادة "المصريين الأحرار" لم تهتم ببناء قاعدة شعبية في الشارع وتركت الأمور بهذه الشكل، وأغلب الأحزاب ليس لديها قاعدة في الشارع، وهذا ما نادينا به ضرورة أن تكون الأحزاب قوية ولها وزن في الشارع لكي تؤثر في العمل السياسي».

وأشار إلى ضرورة أن تقوي الأحزاب في الفترة المقبلة لكي يتم اختيار وزراء ومحافظين منها، ونريد كافة القيادات الحكومية من الأحزاب.

واستكمل: «حزب "مستقبل وطن"، سيكون عليه مهام كبيرة بعد انضمام نواب وكوادر جديدة له، وخاصة بعد اندماج جمعية "من أجل مصر" معه، وستعطي له ثقل»، متوقعا اهتمام الحزب في الفترة المقبلة بتوسيع القاعدة الشعبية في الشارع له، ومن الوارد تشكيل أغلبية برلمانية في المجلس المقبل، وأيضا المساهمة في تشكيل جزء من الحكومة.

وذكر «المسعود»، «إننا نريد حزب يشكل أغلبية برلمانية الفترة المقبلة ويكون في الحكم، وحزب آخر يكون معارض حقيقي وبناء، وليست معارضة عن جهل، وذلك مثل كل دول العالم».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك