وزير التنمية المحلية يستقبل وفدا من الوكالة الألمانية للتعاون الدولي - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 2:45 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير التنمية المحلية يستقبل وفدا من الوكالة الألمانية للتعاون الدولي

القاهرة- أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 22 مايو 2018 - 12:33 م | آخر تحديث: الثلاثاء 22 مايو 2018 - 12:33 م

بحث وزير التنمية المحلية، اللواء أبو بكر الجندي، مع وفد الوكالة الألمانية للتعاون الدولي «GIZ»، برئاسة جابريلا بيكر، الذي استقبله اليوم، متابعة إعداد تطوير دليل الخدمات العامة المقدمة للمواطنين في شكله النهائي، والمقدم من مشروع تحسين الخدمات العامة بالتعاون مع وزارتي التنمية المحلية والتخطيط.

واستعرض اللواء أبو بكر الجندى، وفقا لبيان الوزارة، أهم مراحل إعداد الدليل والذي استغرق نحو عام ونصف حيث سيتم تعميمه في جميع المحافظات، وتضمنت تلك المراحل الاستعانة بخبرات تجارب عالمية وحصر الخدمات العامة المقدمة في مصر والتركيز خلالها على ما يحتاجه المواطن، بالإضافة إلى إعداد تطبيق هاتفي تجريبي وموقع إلكتروني للدليل يتيح للمواطنين البحث عن الخدمات بكل سهولة ويسر.

وأعلن الوزير، خلال اللقاء، اعتماده المبدئي للدليل والذى يتضمن 500 خدمة على أن يتم تقسيمه إلى كتيبات مصغرة لكل قطاع من القطاعات الخدمية كالصحة والتعليم والشهر العقاري على حدة للتسهيل على مقدم الخدمة في تحديد البيانات الخاصة بها وللتيسير على المواطنين في معرفة المعلومات التي يحتاجها خلال إنجازه الخدمة مع إمكانية توزيع تلك الكتيبات على الوحدات المحلية بالمحافظات.

ووجه بإعداد دورة تدريبية لمقدمي الخدمة للتعريف بالدليل كما ستقوم كل محافظة بترشيح عدد من المختصين أو مقدمي الخدمة لتدريبهم على الدليل وتأهيلهم ليكونوا مدربين داخل محافظاتهم لباقي الكوادر حول ما يتعلق بنشر ورفع وعي العاملين بدليل الخدمات وطرق الاستفادة منه.

وشدد على ضرورة سرعة الانتهاء من إجراء الملاحظات والتعديلات التي أبداها على الموقع الإلكتروني للدليل في نهاية شهر يونيو المقبل حتى يتسنى إطلاق الموقع فور انتهاء الدورة التدريبية؛ ليخرج دليل الخدمات إلى النور ويبدأ العمل به على أرض الواقع.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك