لأول مرة في مصر.. «فودافون» و«ETIT» تطلقان خدمة تتبع السيارات إلكترونيًّا - بوابة الشروق
الأحد 16 يونيو 2024 7:44 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

لأول مرة في مصر.. «فودافون» و«ETIT» تطلقان خدمة تتبع السيارات إلكترونيًّا

شركة فوادفون
شركة فوادفون
بوابة الشروق
نشر في: السبت 22 يونيو 2013 - 9:29 م | آخر تحديث: السبت 22 يونيو 2013 - 9:29 م

أطلقت شركتا «فودافون» و«المصرية لخدمات التتبع»، خدمة جديدة تعد الأولى من نوعها في السوق المصري، حيث تتيح للشركات والأفراد تتبع السيارات باستخدام نظام الـ«أون لاين إيه في إل» أو التتبع الآلي للسيارات عن طريق الأقمار الصناعية.

 

تتيح هذه الخدمة للمشتركين من الأفراد والشركات القدرة على معرفة أماكن تواجد السيارات الخاصة بهم، وتحديده بسهولة فائقة، وتتيح لهم القدرة على تحديد نطاقات بعينها لمسار السيارات لا تخرج عنها، ومتابعة السرعة، ومعدل استهلاك الوقود، والعديد من الخدمات المتطورة التي تصب في مصلحة العميل، وتزيد من قدرته على تأمين سيارته ومتابعتها طوال اليوم دون عناء.

 

كما تتيح الخدمة للشركات الكبرى إدارة أسطول السيارات عن طريق تحديد مسارات للسيارات محددة، وتقوم الخدمة بإرسال إشارات في حالة تواجد السيارة خارج المسار المحدد لها، ما يعطي للشركة قدرة على التحكم التام مثل شركات توزيع المياه والمواد الغذائية والمواد البترولية .

 

وفي كلمته، قال المهندس حاتم دويدار، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة فودافون: إن هذه الخدمة تؤكد ريادة فودافون وتميزها في تقديم الحلول التي تلبي احتياجات ورغبات عملائها، مشيرًا إلى أن الشركة من خلال خدمتها الجديدة تقدم حلًّا عمليًّا لأصحاب السيارات، والشركات التي تمتلك أسطولًا كبيرًا، وهي خدمة جديدة تم تطويرها لتواكب التغييرات التي تشهدها السوق المصرية في الفترة الأخيرة، ومساعدة الشركات في تتبع سياراتها وتنظيم حركتها وإدارتها بكفاءة عالية .

 

وأوضح السيد اللواء بحري سمير فتحي، رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لخدمات التتبع «إي تي أي تي» «ETIT »، أن الشركة مصرية أنشأت خصيصًا لتقديم الدعم الخاص بخدمات التتبع والحلول الأمنية الخاصة بإدارة أساطيل السيارات، وأضاف أن الشركة تحرص على أخذ البعد الأمني للخدمات والتنسيق مع كافة الجهات المعنية لتوفير مستوى خدمة يواكب الشركات العالمية ويتفوق عليها .

 

وتعتمد هذه الخدمة على جهاز يتم وضعه في السيارة يشمل مودم GSM، مدمج به جهاز استقبال GPS، ويستخدم أيضًا كتأمين في حالة سرقة السيارة، حيث يتم إرسال رسائل قصيرة للجهاز SMS، بها بيانات المستخدم ورقمه السري، ويقوم الجهاز بدوره بتفعيل نظام تحديد الموقع، والرد برسالة يحدد فيها مكان السيارة بدقة.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك