سفير كوريا الشمالية بالأمم المتحدة يدعو إلى رفع العقوبات عن بلاده - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 11:55 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

سفير كوريا الشمالية بالأمم المتحدة يدعو إلى رفع العقوبات عن بلاده

رئيس كوريا الشمالية
رئيس كوريا الشمالية
الأمم المتحدة (رويترز)
نشر في: السبت 22 يونيو 2013 - 1:47 ص | آخر تحديث: السبت 22 يونيو 2013 - 1:47 ص

دعا سفير كوريا الشمالية بالأمم المتحدة الولايات المتحدة، اليوم الجمعة، إلى رفع العقوبات الاقتصادية التي تفرضها على بيونج يانج، وحث الدول الأعضاء على عدم الالتزام بالعقوبات التي فرضها مجلس الأمن بسبب التجارب النووية والصاروخية لكوريا الشمالية.

 

وقال السفير سين صن-هو، مندوب كوريا الشمالية لدى الأمم المتحدة، للصحفيين، في مؤتمر صحفي في مقر المنظمة الدولية في نيويورك، «أدعو الولايات المتحدة إلى إلغاء العقوبات الاقتصادية المفروضة علينا».

 

وأضاف أنه ناشد الدول الأعضاء في الأمم المتحدة ألا ينفذوا «بصورة عمياء» العقوبات التي تفرضها الأمم المتحدة على بيونج يانج.

 

وأنحى «سين» باللائمة على الولايات المتحدة في التوترات التي تشهدها شبه الجزيرة الكورية، مؤكدًا أن واشنطن مسؤولة عن حالة «اللاسلم واللاحرب في شبه الجزيرة الكورية»، على حد قوله.

 

وجدد دعوة بيونج يانج لعقد محادثات رفيعة المستوى مع الولايات المتحدة تستهدف استبدال اتفاقية الهدنة لعام 1953 التي أنهت الحرب الكورية باتفاقية سلام.

 

ودعا إلى تفكيك قيادة الأمم المتحدة التي تقودها الولايات المتحدة في كوريا الجنوبية، موضحًا أن هذه القوات «موجهة للحرب، وليست للسلام»، ووصفها بـ«السبب الرئيسي للشر».

 

وقال إنه سيقدم للجمعية العامة للأمم المتحدة اقتراحا لتفكيك قيادة الأمم المتحدة التي قال إنه لا علاقة للأمم المتحدة بها، ولا تملك الجمعية العامة للأمم المتحدة سلطة إصدار قرارات ملزمة، وهي سلطة يملكها مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة وحده.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك