«الحسن والحسين» تثبت أسعارها لدعم المنتج الوطني - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 4:47 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الحسن والحسين» تثبت أسعارها لدعم المنتج الوطني


نشر في: الأربعاء 22 يونيو 2016 - 4:05 ص | آخر تحديث: الجمعة 24 يونيو 2016 - 3:33 ص

خطط بديلة لإحدى شركات الأغذية لتثبيت أسعار المنتجات خلال رمضان

حسن غالى: نعلي مبدأ معًا لمحاربة الغلاء وتوفير الغذاء لكل الأسر المصرية"

موجة الارتفاعات في الأسعار أدت لانخفاض حركة البيع والشراء بنسب لا تقل عن 40%


تشهد الأسواق المصرية ارتفاعًا في أغلب السلع الغذائية، بشكل لافت للنظر قبل أيام من حلول شهر رمضان الكريم، خاصة مع ارتفاع سعر الدولار.

وارتفع سعر العملة الأجنبية مقابل الجنيه المصري بنحو جنيهين كاملين، منذ بداية 2011 وحتى ديسمبر 2015، تبعًا للسعر في السوق الرسمية، إلا أن الفترة الماضية شهدت اتساعًا كبيرًا في الفارق بين السعرين الرسمي والموازي للعملة الأمريكية.

واستجابة لمراعاة محدودي الدخل، أكد حسن غالي، رئيس مجلس إدارة لمجموعة الحسن والحسين، أن الشركة قررت وفقا لمبادرة الرئيس، لدعم المنتج الوطني، خطة تستطيع من خلالها تثبيت سعر المنتج المحلي بالسوق المصري مع مراعاة الحفاظ على الجودة وتحمل الشركة اعباء الاضافية والتكاليف المادية الناتجة عن تلك المباردة، خاصة مع بدء شهر رمضان، والذى ارتبط مؤخرًا بزيادة الأسعار نظرًا لإقبال المواطنين على المنتجات الغذائية بشكل كبير، الأمر الذي هيأ المجموعة لتصدر أعلى قائمة تصدير المنتجات للخارج.

وقال غالي: "ونتجية لتلك الاستراتيجيات المتعبة أصبحت الشركة الأولى في تصدير المنتج المصري لـ 12 دولة أفريقية وعربية، والعمل على خلق أفق جديدة نستطيع من خلالها استعادة مكانة مصر كدولة مصدرة من الدرجة الأولى والحد من نسب الاستيراد للعمل على رفع المكانة الاقتصادية، والدفع بعجلة الاستشمار".

أضاف غالي: "لذلك عملت المجموعة على إعلاء مبدأ (معًا لمحاربة الغلاء وتوفير الغذاء لكل الأسر المصرية)، كأول شركة مصرية تضع في مقدمة اهتمامتها تحسين أحوال المواطن المصري خاصة محدودي الدخل، مع مراعاة الحفاظ على جودة المنتج، وهو ما حققته الشركة ما جعلها تحصل على شهادة الأيزو 22.000 من صحة وسلامة الغذاء العالمية، وساعدها على ذلك العمل وفقا لمثلث الحماية والذي يشمل (الجودة/ الأمانة/ السعر)".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك