مجلس أمناء «الإبداع التكنولوجي» يوافق على زيادة الدعم للشركات الناشئة إلى 180 ألف جنيه - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 5:32 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مجلس أمناء «الإبداع التكنولوجي» يوافق على زيادة الدعم للشركات الناشئة إلى 180 ألف جنيه

كتب - أحمد عواد
نشر في: الخميس 22 يونيو 2017 - 12:42 م | آخر تحديث: الخميس 22 يونيو 2017 - 12:42 م

وافق مجلس أمناء مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال على زيادة قيمة الدعم العيني المقدم للشركات المحتضنة من 120 ألف جنيه إلى 180 ألف جنيه على مدار سنة الاحتضان.

ويشتمل الدعم على حزمة متكاملة من خدمات الاستشارات والدعم الفني مع توفير معدات وأجهزة وبرمجيات ودعم أعمال التسويق والدعاية، بالإضافة إلى أماكن مجهزة للاحتضان في أحد مراكز الحاضنات التكنولوجية التابعة للمركز، وذلك لأصحاب المشاريع والشركات الناشئة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وتستطيع فرق العمل والشركات الناشئة التقدم للانضمام للبرنامج من خلال مسابقة Start IT لخطط الأعمال ويتم تقييم استمارات المتقدمين بشكل دوري كل ثلاثة أشهر.

كما وافق المجلس على إنشاء فرعين لمركز الإبداع التكنولوجي وريادة الاعمال بالمناطق التكنولوجية الجديدة، فرع بمدينة برج العرب والاخر بمدينة أسيوط الجديدة.

وناقش المجلس سبل الوصول والتواصل مع كافة شرائح المجتمع وفي داخل القرى والمناطق البعيدة لتعزيز ثقافة الابداع ولدعم الأفكار المبتكرة للشباب والطلاب على مستوى جميع المحافظات وزيادة عدد المسابقات التي تقام على مستوى الدولة.

وكانت أسماء حسنى، الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا" قد افتتحت جلسة مجلس الأمناء، وقالت إن هناك ضرورة لزيادة تفعيل دور المركز في تحفيز الابداع وريادة الاعمال كممثل رسمي منوط به تنفيذ استراتيجية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في هذا المجال. كما أكدت على ضرورة توسيع نطاق العمل ليشمل العديد من المحافظات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك