إسماعيل يشهد توقيع اتفاقية لإنشاء كلية مصرية كورية للتعليم الفني في بني سويف - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 10:50 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إسماعيل يشهد توقيع اتفاقية لإنشاء كلية مصرية كورية للتعليم الفني في بني سويف

كتبت - آية أمان:
نشر في: الخميس 22 يونيو 2017 - 3:51 م | آخر تحديث: الخميس 22 يونيو 2017 - 4:19 م

شهد رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، توقيع اتفاقية منحة لإنشاء كلية مصرية كورية للتعليم الفنى ببنى سويف بقيمة 6 مليون دولار، بين سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، الخميس، مع السفير سونجو يون، سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة منحة.

وأوضحت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، سحر نصر، أن الاتفاقية تستهدف تزويد سوق العمل المصرى بقوى عاملة ماهرة مؤهلة للقيام بوظائف فنيين رفيعى المستوى، ولتنمية المهارات العلمية لأعضاء هيئة التدريس، مشيرة إلى أن هذا المشروع سيضمن توافق جودة التعليم مع المعايير العالمية للجودة وسيقوم بمنح شهادات معتمدة للطلاب.

وذكرت نصر في مؤتمر صحفي عقب التوقيع على الاتفاقية، أن مدة هذا المشروع 7 سنوات حتى 2022، من اجل تطوير البرامج الاكاديمية وبرامج تطوير المهارات لتحسين فرص توظيف الطلاب المقيدين والخريجين، ودعم عملية التعليم والتعلم وتوفير بيئة تعليمية عالية الجودة فى الكلية التكنولوجية، وتحسين المعرفة والمهارات العملية لأعضاء هيئة التدريس والموظفين الإداريين.

وأشارت إلى أن المشروع يتضمن دعوة للتدريب فى كوريا فيما يتعلق بالتعليم المهنى بوزارة التعليم العالى ولأعضاء هيئة التدريس، إضافة إلى ارسال الخبراء الأكفاء من كوريا إلى مصر الذين سيكونون مسؤلون عن إدارة المشروع، جنبا إلى جنب الخبراء المصريين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك