بالصور.. الصحفيون الجدد يؤدون القسم المهني في حفل إفطار مركز شباب الجزيرة - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 2:21 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالصور.. الصحفيون الجدد يؤدون القسم المهني في حفل إفطار مركز شباب الجزيرة

حفل إفطار الصحفيين والحلف بالقسم للأعضاء الجدد - تصوير أحمد عبد الفتاح
حفل إفطار الصحفيين والحلف بالقسم للأعضاء الجدد - تصوير أحمد عبد الفتاح
كتبت - ليلى عبدالباسط:
نشر في: الخميس 22 يونيو 2017 - 11:05 م | آخر تحديث: الجمعة 23 يونيو 2017 - 1:28 ص
عقدت نقابة الصحفيين، مساء اليوم الخميس، احتفالية حلف اليمين للصحفيين الجدد، بمركز شباب الجزيرة عقب افطار جماعي.

وردد الصحفيون الجدد القسم المهني خلف نقيب الصحفيين قائلين "أقسم بالله العظيم أن أصون مصلحة الوطن وأن أؤدي رسالتي بالشرف والأمانة والنزاهة وأنا احافظ على كرامة المهنة واحترام أدائها وتقاليدها".

وقال نقيب الصحفيين عبد المحسن سلامة، إن الاحتفالية اليوم قانونية وتتم في جو عائلي هادئ، وحضور الصحفيين اليوم غير مسبوق.

وأضاف في تصريحات صحفية، "لا يوجد ما يمنع إقامة حلف اليمين خارج النقابة، لانها ليست جمعية عمومية لكي يتم إلزام النقابة بذلك"، موضحًا: "حضور الأعضاء اليوم رد عنيف على محاولات الاعتراض على الاحتفالية خارج النقابة".

من جهته قال سكرتير عام نقابة الصحفيين حاتم زكريا، "إن النيات الحسنة هي التي تصنع اليوم،  ولانريد سوى مصلحة الصحفيين في النهاية".

وتابع في تصريحات صحفية "لولا الظروف القهرية لم نقم الاحتفالية خارج النقابة، والحضور اليوم مشرف من الأسرة الصحفية، في ظل المأزق الذي حدث بسبب حلف اليمين".

في سياق متصل قال وكيل النقابة خالد ميري، ورئيس لجنة القيد إنه لا شيء يؤثر على وحدة النقابة، فهي متواجدة بوجود الجميع مهما اختلفنا في الآراء، وأي مكان نتواجد فيه هو جزء من نقابة الصحفيين التي تعيش في وجداننا وقلوبنا.

وأضاف ميري خلال حفل حلف اليمين المهني للصحفيين تحت التمرين، أننا نحتفل اليوم بـ٣١٠ صحفيين اجتازوا اختبارات لجنة القيد، مطالبا بالالتزام بالموضوعية والمهنية والحيادية.

ويذكر أن مجلس نقابة الصحفيين، أقام حفل إفطار جماعي، بمركز شباب الجزيرة، وعقبه حلف اليمين للصحفيين الذي اجتازوا اختبارات لجنة القيد في مايو الماضي.

وشهدت الأيام الماضية جدلا حول إقامة حلف اليمين بمركز الشباب وليس داخل مقر النقابة تقدم على إثرها 4 اعضاء وهم (جمال عبدالرحيم ومحمود كامل ومحمد سعد عبدالحفيظ وعمرو بدر) بمذكرة تطالب النقيب بالالتزام بالأعراف النقابية وإقامة القسم داخل النقابة.

فيما أصدرت هيئه المكتب بيانا أكدت فيه أن حلف القسم خارج النقابة غير مخالف لقانون النقابة، وأنه تم اللجوء لمركز شباب الجزيرة بسبب الاصلاحات التي تشهدها كافتيريا النقابة.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك