«العربي» عقب لقاء «كيري»: بان كي مون يعمل الآن من أجل هدنة إنسانية طويلة بغزة - بوابة الشروق
الأحد 19 مايو 2024 3:33 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«العربي» عقب لقاء «كيري»: بان كي مون يعمل الآن من أجل هدنة إنسانية طويلة بغزة

نبيل العربى
نبيل العربى
القاهرة -أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 22 يوليه 2014 - 2:43 م | آخر تحديث: الثلاثاء 22 يوليه 2014 - 2:43 م

كشف الأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي عن أن الجهود الآن تتجه للتفكير في التوصل لهدنة إنسانية طويلة من أجل إخلاء الجرحى والمصابين من قطاع غزة في ضوء تدهور الأوضاع المأساوية في القطاع، وقال "الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون يعمل الآن من أجل التوصل إلى هدنة إنسانية طويلة".

وقال العربي- في تصريحات له عقب مباحثات أجراها اليوم الثلاثاء مع وزير الخارجية الأمريكي جون كيري- إن الهدنة الإنسانية لن تكون 4 أو 5 ساعات وإنما ستكون أكثر من ذلك لان الحالة سيئة جدا وأضاف:" بان كي مون يعمل في هذا الإطار".

وردا على سؤال حول لقائه اليوم مع كيري، قال العربي إن المباحثات استمرت أكثر من ساعة وتركزت حول كيفية إنهاء الأزمة في قطاع غزة ووقف الهجوم الإسرائيلي الغاشم والذي أوقع اكثر من 500 قتيل حتى الآن.

وأضاف: أن كيري وعد بأن يبذل كل الجهود الممكنة لوقف هذا القتال، مشيرا إلى أنه سيلتقى اليوم الرئيس عبد الفتاح السيسي ويتحدث معه في نفس الموضوع ، منوها إلى لقاء كيري أمس مع الأمين العام للأمم المتحدة الذي بحث نفس الموضوع.

وتابع: أبلغت كيري بأن المبادرة المصرية شاملة ومن الممكن عندما تتم المحادثات التي تنص عليها المبادرة أن يتم البناء عليها وهو ما اعترف به الوزير كيري.

وردا على سؤال حول عما إذا كانت المباحثات تناولت فتح المعابر، قال العربي إن المبادرة المصرية تتعلق بفتح المعابر فالنقطة الأولى من المبادرة تدعو لوقف إطلاق النار والثانية رفع الحصار عن طريق فتح المعابر مؤكدا أن ذلك أمر مهم يتم بحثه حاليا على مستويات مختلفة.

وقال "ربما نرى شيئا في القريب العاجل حيث إن التفكير الآن في التوصل إلى هدنة إنسانية طويلة".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك