إسرائيل تواصل هجماتها في غزة رغم جهود السلام الدولية - بوابة الشروق
الأحد 26 مايو 2024 6:56 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إسرائيل تواصل هجماتها في غزة رغم جهود السلام الدولية

وزير الخارجية الأمريكي جون كيري -ارشيفية
وزير الخارجية الأمريكي جون كيري -ارشيفية
القدس – رويترز
نشر في: الثلاثاء 22 يوليه 2014 - 6:47 م | آخر تحديث: الثلاثاء 22 يوليه 2014 - 6:47 م

قصفت إسرائيل أهدافا في قطاع غزة اليوم الثلاثاء مستبعدة وقف اطلاق النار في وقت قريب في حين واصل دبلوماسيون كبار من الولايات المتحدة والأمم المتحدة محادثات لإنهاء القتال الذي أودي بحياة أكثر من 600 شخص.

وأجرى وزير الخارجية الأمريكي جون كيري محادثات في مصر في حين اجتمع الأمين العام للأمم المتحدة بان جي مون مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في تل أبيب ومن المقرر ان يلتقي مع رئيس الوزراء الفلسطيني في الضفة الغربية المحتلة غدا الأربعاء.

واستمر القتال في انحاء غزة وتصاعدت أعمدة الدخان الاسود في سماء القطاع مع تواصل القصف الإسرائيلي.

وأطلقت حركة المقاومة الاسلامية (حماس) والجماعات المتحالفة معها المزيد من الصواريخ على إسرائيل وسمع دوي صفارات الانذار في تل أبيب. وقال مسؤولون إن صاروخا اصاب بلدة على أطراف مطار بن جوريون الدولي مما اسفر عن اصابة شخصين بجراح طفيفة.

وصرحت وزيرة العدل تسيبي ليفني لراديو جيش إسرائيل "وقف اطلاق النار لن يكون قريبا. لا اري ضوءا في نهاية النفق."

وعقد وزير الخارجية الأمريكي جون كيري الذي أوفده الرئيس باراك أوباما إلى الشرق الأوسط سعيا لوقف اطلاق النار محادثات اليوم مع وزير الخارجية المصري سامح شكري.

وقال في مؤتمر صحفي مشترك مع شكري ""هناك اطار... لانهاء العنف وهذا الاطار هو المبادرة المصرية..نأمل في تحقيق ذلك بأسرع ما يمكن من اجل الاف العائلات البريئة التي تزعزعت حياتها وتدمرت بسبب هذا الصراع."

وقال شكري "نتمنى ان تثمر هذه الزيارة عن وقف لاطلاق النار يحقق الأمن اللازم للشعب الفلسطيني ليتسنى لنا بحث القضايا ذات الصلة بغزة على المدى المتوسط والبعيد.""

ومع دخول المواجهات في غزة أسبوعها الثالث ارتفع عدد القتلى الفلسطينيين إلى 613 بينهم زهاء 100 طفل وكثير من المدنيين الآخرين حسبما يقول مسؤولو الصحة في القطاع.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك