ضبط أحد المتورطين فى مذبحة الفرافرة - بوابة الشروق
الجمعة 3 مايو 2024 1:17 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ضبط أحد المتورطين فى مذبحة الفرافرة

والدة النقيب الشهيد محمد درويش تبكى أثناء تلقيها العزاء فى منزلها بالإسكندرية - تصوير: أميرة مرتضى
والدة النقيب الشهيد محمد درويش تبكى أثناء تلقيها العزاء فى منزلها بالإسكندرية - تصوير: أميرة مرتضى
كتب ــ حاتم الجهمى وعمرو بحر:
نشر في: الثلاثاء 22 يوليه 2014 - 10:40 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 22 يوليه 2014 - 10:40 ص

مصادر: المتهم تدرب فى سيناء أثناء حكم مرسى.. وأدلى بأوصاف الجناة المشاركين

الجيش يعلن بدء العملية «ثأر ــ١» الأسبوع الجارى للقصاص للشهداء

كشف مصدر أمنى مسئول، عن أن جهاز الأمن الوطنى ألقى القبض على أحد المتهمين بارتكاب مذبحة كمين واحة الفرافرة، والتى أسفرت عن استشهاد ٢٢ ضابطا ومجندا من قوات حرس الحدود، أثناء اختبائه، أمس، فى أحد الأوكار قرب موقع الحادث، فيما بدأت النيابة العسكرية التحقيق فى الحادث، وانتدبت الطب الشرعى لتشريح ٣ جثث للإرهابيين الذين قتلوا فى المواجهات، وتحليل DNA للمتهم الرابع الذى انتحر لارتدائه حزاما ناسفا.

وأوضح المصدر الأمنى المسئول، أن المتهم، الذى يحقق معه الآن بمقر أمنى تابع لجهاز الأمن الوطنى، عثر على بطاقته الشخصية ومستندات دلت عليه فى السيارة التى خلفها القتلة وراءهم بعدما ارتكبوا جريمتهم ثم مداهمة منزله، حيث ارشدت والدته على مكان اختبائه.

وأضاف: «أن المتهم من العناصر الإرهابية شديدة الخطورة، تلقى تدريبات مسلحة فى سيناء على يد أعضاء من جماعة أنصار بيت المقدس أثناء فترة حكم الرئيس المعزول محمد مرسى».

وتابع: «أن المقبوض عليه أدلى بمعلومات مهمة عن عدد الجناة مرتكبى الواقعة وجنسياتهم وأوصافهم، وأماكنهم، وكشف عن طريقة الإعداد والترتيب لارتكاب العملية الإرهابية».

واكتفى المصدر بأن القوات المسلحة ستعلن الأيام المقبلة عن جميع تفاصيل الحادث، وقال: إن المتهم يسكن بالقرب من كمين حرس الحدود».

من جهته رجح مصدر أمنى آخر، «ضلوع عناصر إرهابية ليبية فى الجريمة بعدما دخلت مصر بمساعدة عناصر تكفيرية ومهربين ونفذت الجريمة»، وأضاف أن النيابة العسكرية أمرت باستدعاء الجنود الأربعة المصابين فى الحادث لسماع أقوالهم، واستعلمت عن وجود شهود عيان بالواقعة لسماع أقوالهم، من عدمه.

وقال: إن المعلومات الأولية ترجح أن الجناة دخلوا الأراضى المصرية ليلة ارتكاب الواقعة ومكثوا فى أحد البؤر الإرهابية وذلك بالتعاون مع إرهابيين فى مصر وبمساعدة مهربين على الحدود بين البلدين.

وكشف عن حملة مداهمات واسعة لضبط الجناة، وقال: «إن القيادة العامة للقوات المسلحة طلبت ضرورة توسيع دائرة العمليات العسكرية فى الاتجاهين الجنوبى والغربى لمواجهة الإرهاب، وصدرت تعليمات عليا ببدء عمليات، ثأرــ1».

واضاف ان العمليات ستبدأ الأسبوع الجارى فى نطاقات واسعة، بعد تزويد القوات بمعدات حديثة ووسائل اتصال متطورة، وعربات مدرعة قادرة على توجيه ضربات قوية، للجماعات الإرهابية المسلحة، التى تستهدف نقاط حرس الحدود فى الصحراء الغربية، والحدود الجنوبية.

فى السياق، كشف مصدر عسكرى أنه تم التحفظ على مجموعة أفراد فى الوادى الجديد لهم توجهات تكفيرية ويجرى التحقيق معهم بعد الاشتباه فى تورطهم فى حادث الكمين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك