«حفظ». . خاصية فيس بوك الجديدة للعودة لما تريد من منشورات - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 4:05 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«حفظ». . خاصية فيس بوك الجديدة للعودة لما تريد من منشورات

لينة الشريف
نشر في: الثلاثاء 22 يوليه 2014 - 1:19 م | آخر تحديث: الثلاثاء 22 يوليه 2014 - 1:20 م

أضاف موقع التواصل الإجتماعي «فيس بوك» خاصية جديدة أمس الاثنين، تسمح للمستخدمين بحفظ الأشياء المهتمين بها- ولكن ربما ليس لديهم الوقت الكافي للاطلاع عليها – لمشاهدتها في وقت لاحق.

أوضح الخبر المنشور على موقع ماشابل الأمريكي البريطاني، أن الخاصية الجديدة تدعى «حفظ Save»، تسمح للمستخدم وضع علامة على أشياء مثل وصلات أو أماكن أو موسيقى، ثم العودة مجددًا لها عندما يمتلك المزيد من الوقت.

وأشار الخبر إلى أن العناصر المحفوظة شخصية، مما يعني أنها لن تظهر لأصدقائك إلا إذا اخترت أنت مشاركتها.

يمكنك حفظ شيئًا في موجز الأخبار News Feed من خلال الضغط على القائمة المنسدلة في الزاوية العلوية اليمنى في المنشور. إذا كان المستخدم يتفحص مكانًا أو صفحة موسيقى، ستظهر علامة «Save» الجديدة أسفل الصورة الشخصية للصفحة.

بإمكان المستخدمين إعادة زيارة العناصر المحفوظة، باستخدام علامة «المزيد More»، في الهاتف المحمول، أو الضغط على لينك «Saved» على السير الأيسر في نسخة الكمبيوتر.

لم يكن هناك طريقة سهلة لإعادة زيارة منشور في موجز الأخبار قبل خاصية «Saved»، ولا تظهر خوارزمية فيس بوك العناصر في ترتيب زمني، ومن ثم فإنه من الممكن ألا تظهر قصة أردت أن تقرأها في وقت لاحق نهائيًا.

الآن، سوف تعود العناصر المحفوظة إلى السطح مجددًا، مع إضافة فيس بوك لرسائل تذكيرية في موجز الأخبار لمشاهدة الوصلات والأماكن التي حفظتها.

تويتر لا يوفر هذه الخاصة، ولكن بإمكان المستخدمين وضع علامة تفضيل على تغريدة، ثم العودة إليها بسهولة من الحسابات الشخصية لهم.

هذه الخاصية ستصبح متاحة لجميع مستخدمي IOS والأندرويد Android، بالإضافة إلى مستخدمي الويب خلال الأيام القليلة المقبلة، وفقًا لمنشور على مدونة فيس بوك.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك