وزير الخارجية: الموقف اﻷمريكي «يعضد» المبادرة المصرية.. والعالم يؤيدها - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 9:44 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بعد لقاء السيسي وكيري

وزير الخارجية: الموقف اﻷمريكي «يعضد» المبادرة المصرية.. والعالم يؤيدها

لقاء السيسي وجون كيري-ارشيفية
لقاء السيسي وجون كيري-ارشيفية
كتب- محمد بصل:
نشر في: الثلاثاء 22 يوليه 2014 - 4:57 م | آخر تحديث: الثلاثاء 22 يوليه 2014 - 4:57 م

قال سامح شكري، وزير الخارجية، اليوم الثلاثاء، إن الزيارة التي يقوم بها جون كيري، وزير الخارجية الأمريكي، للقاهرة تأتي في توقيت دقيق وغاية في الحساسية في إطار الجهود المصرية والدولية للتوصل إلى وقف إطلاق النار في غزة على أساس المبادرة المصرية المطروحة والاتصالات المتواصلة التي تقوم بها القاهرة مع الأطراف المعنية كافة، منها السلطة الفلسطينية والفصائل وإسرائيل.

جاء ذلك في بيان تلاه في مؤتمر صحفي مشترك مع كيرى بقصر اﻻتحادية عقب لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة.

ورحب شكري بالجهود التي يبذلها كيري «تعضيدا» للمبادرة المصرية لوقف إطلاق النار في غزة، مؤكدا توافق الرؤي بين الجانبين بدفع الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي للاستجابة لدعوات وقف إطلاق النار حقنا للدماء وحماية لأرواح الأبرياء.

ودعا شكري الطرفين إلى تغليب العقل والاستجابة للمبادرة المصرية مؤكدا أنها تحظى بالتأييد الدولي والإقليمي واسع النطاق باعتبارها مبادرة شاملة تتضمن من العناصر ما يؤدي ويوفر احتياجات كافة الأطراف.

وأعرب شكري عن تقديره للمساهمة التي أعلنت عنها الولايات المتحدة الأمريكية بمبلغ 47 مليون دولار كمساعدات إنسانية لدعم جهود إغاثة غزة.

كما رحب بما صدر عن الولايات المتحدة من تنديد وإدانة للحادث الإرهابي الذي شهدته الفرافرة مؤخرا، مشددا على ضرورة تكثيف الجهود المشتركة لمحاربة اﻹرهاب كافة لا تهدد السلم واﻷمن على المستوى الإقليمى فقط، وإنما على المستوى الدولي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك