اعترافات خلية السويس : قيادات بالخارج طلبت استهداف سياسيين وإعلاميين - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 2:10 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اعترافات خلية السويس : قيادات بالخارج طلبت استهداف سياسيين وإعلاميين

المتهون في قضية خلية السويس أثناء المحاكمة - أرشيفية
المتهون في قضية خلية السويس أثناء المحاكمة - أرشيفية
كتب ــ سيد نون:
نشر في: الثلاثاء 22 يوليه 2014 - 12:48 م | آخر تحديث: الثلاثاء 22 يوليه 2014 - 12:48 م

قررت النيابة العامة بالسويس أمس حبس اثنين من أعضاء جماعة الاخوان لمدة 15 يوما بتهمة الانتماء لخلية إرهابية خططت لحرق سيارات الشرطة والاعتداء على قوات الامن واستهداف سياسيين والمشاركة فى احداث العنف بالمحافظة فى القضية رقم 2587 لسنة 2014.

كانت قوات الامن الوطنى بالسويس ألقت القبض على المتهمين أول أمس وتم عرضهما على النيابة العامة التى قررت حبسهما.وأكد مصدر قضائى أن المتهمين هما عبدالرحمن. ع وعبدالله. ج طالب بكلية التجارة بجامعة الأزهر.

وأشار إلى أنه يوجد متهمون آخرون بالقضية ذاتها هم ابراهيم. ف وشهرته تشكلس والسيد. م المسئول عن الدعم المادى ويوسف. أ وشهرته (جو ) طالب ومحمد. ع 20 طالب.وأوضح المصدر أن المتهمين اعترفا بأن قيادات بجماعة الإخوان الهاربة إلى قطر وتركيا ترسل لهما وبقية الخلية أسماء الشخصيات السياسية والإعلامية والأمنية التى يجب استهدافها، مؤكدين أن قرار مهاجمة القوات التى تتولى حراسة منزل أسرة وزير الداخلية بالسويس أرسل لهم عن طريق رسالة من أحد قيادات الإخوان بالسويس الهاربة الى قطر، وأنهم لا يستطيعون التراجع عن تنفيذ أى تكليف لهم لأنه يوجد فى رقابهم بيعه لمرشد جماعة الإخوان ــ بحسب قولهم.

وقال المتهمون، فى نص اعترافاتهم، إنهم اتخذوا من شقة سكنية فى مدينة السلام بالسويس مقرا لهم، وإنها مملوكة لأحد أصهار قيادى بجماعة الإخوان بالسويس وانطلقوا منها خلال الفترة الماضية لتنفيذ عمليات داخل المحافظة. وأكدوا أنهم شاركوا فى الاعتداء على القوات المكلفة بحراسة منزل أسرة وزير الداخلية بالسويس اللواء محمد ابراهيم من أجل إرسال رسالة تخويف للمجتمع بعدم قدرة الشرطة على حماية منزل الوزير.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك