2 مليون جنيه من أكاديمية البحث العلمي لتمويل معرض «1001 اختراع» - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 1:23 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

2 مليون جنيه من أكاديمية البحث العلمي لتمويل معرض «1001 اختراع»

الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا
الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا
القاهرة - أ ش أ
نشر في: الأربعاء 22 يوليه 2015 - 6:36 م | آخر تحديث: الأربعاء 22 يوليه 2015 - 6:36 م
وقع الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، اتفاقية ثلاثية بين الأكاديمية وكل من مكتبة الإسكندرية والمؤسسة البريطانية 1001 اختراع، لتنظيم معرض تحت عنوان «1001 اختراع ... نكتشف ماضينا ... نلهم مستقبلنا» بتمويل قدره 2 مليون جنيه من الأكاديمية.

وقع الاتفافية عن مكتبة الإسكندرية المهندس أيمن السيد، ومثل مؤسسة «1001 اختراع» أحمد سليم المدير التنفيذي للمؤسسة.

وأوضح «صقر»، فى تصريح له عقب التوقيع أن المعرض سيقام بمكتبة الإسكندرية خلال أشهر سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر القادمين ولمدة 12 أسبوعًا بهدف تنفيذ تجربة تعليمية محلية لزيادة الوعي العام بتراث العلوم وغرس الشعور بالفخر بتراثنا العريق.

وأشار إلى أن مؤسسة 1001 اختراع هي مؤسسة تهدف إلى تعميق الثقافة العلمية من خلال إقامة المعارض في معظم دول العالم لإبراز الجانب الإيجابي من الحضارة الإسلامية وتأثير العلماء المسلمين على مناحي الحياة المختلفة.

يذكر أن مؤسسة «ألف اختراع واختراع» منظمة تعليمية بريطانية رائدة عالمياً تسعى إلى الاحتفاء بالعصر الذهبي للحضارة الإسلامية ومنجزاتها، وتنتج "ألف اختراع واختراع" إنتاجات عالمية المستوى من معارض وأفلام وعروض حية وكتب ومنتجات تعليمية عالية الجودة تستخدم حول العالم من قبل مئات الآلاف من المعلمين والمدرسين.

وتشتهر «ألف اختراع واختراع» عالمياً بقدرتها على إيصال الأفكار العلمية بطريقة تفاعلية مبسطة وإلهام جيل الشباب لبناء مستقبل مشرق، وقد وصلت فكرة «ألف اختراع واختراع» لأكثر من ١٥٠ مليون شخص حول العالم عن طريق حملات تعليمية عالمية في مدن مثل لندن، واسطنبول، ونيويورك، وواشنطن ،لوس أنجيلوس، وأبوظبي، وكوالا لمبور، وجدة وغيرها‫.. وقد أقامت «ألف اختراع واختراع» سلسلة من العلاقات الاستراتيجية الدولية مع الحكومات والمؤسسات والمنظمات المختلفة كالأمم المتحدة وناشيونال جيوغرافيك واليونيسكو وغيرها.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك