قاضي مصري شاهد على هجوم ميونخ يكشف تفاصيل الحادث - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 7:22 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

قاضي مصري شاهد على هجوم ميونخ يكشف تفاصيل الحادث

محمود محمد علي
نشر في: الجمعة 22 يوليه 2016 - 11:05 م | آخر تحديث: السبت 23 يوليه 2016 - 9:58 ص
قال المستشار محمد عبده صالح، عضو مجلس إدارة نادي القضاة، وشاهد عيان على أحداث ميونخ، إنه كان يحضر مؤتمر تعاون بين القضاء الألماني ووفد قضائي مصري في ميونخ، وتصادف تواجده اليوم في المركز التجاري الذي شهد إطلاق النار، وفوجئ بدوي إطلاق النار بالقرب منه، ومحاولة فرار المواطنين للنجاة بحياتهم.

وأضاف «صالح» خلال مداخلة هاتفية بغرفة الأخبار بفضائية «سي بي سي اكسترا»، الجمعة، أن قوات الشرطة تواجدت بكثافة داخل المركز التجاري وخارجه، في محاولة لاحتواء الموقف، وإخراج المواطنين ونقل المصابين.

وأوضح أن منفذي الهجوم حاولوا الهرب وطاردتهم الشرطة، دون معرفته بنتائج هذه المطاردة وما أسفرت عنه، لافتًا إلى تواجده بالطابق الرابع وقت إطلاق النار.

وأكد على عدم وجود أي إجراءات أمنية على بوابات المركز التجاري أو أي تفتيش للحقائب أو زوار المركز، الأمر الذي مكن منفذي الهجوم من إدخال السلاح وتنفيذ هجومهم، مشيرًا إلى انتشار كاميرات المراقبة فقط في كافة أرجاء المركز التجاري، الأمر الذي سيعين جهات التحقيق في معرفة ملابسات الحادث بالتفصيل.

يذكر أنه وقع 3 هجمات إرهابية بإطلاق النار في مدينة ميونخ الألمانية، أحدهما في مركز تجاري كبير وأخر بمحطة مترو أنفاق، فيما أعلنت الشرطة عن سقوط عدد من القتلى تجاوز الثلاث أشخاص وعشرات الجرحى، بينما قتل أحد منفذي الهجوم نفسه أثناء مطاردته بينما فر اثنين أخرين من منفذي الهجوم.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك