التحفظ على 150 مستند و15 كومبيوتر في «بريد أسيوط» بعد اختلاس 17 مليون جنيه - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 8:22 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

التحفظ على 150 مستند و15 كومبيوتر في «بريد أسيوط» بعد اختلاس 17 مليون جنيه

هيئة الرقابة الإدارية
هيئة الرقابة الإدارية
كتب يونس درويش
نشر في: الجمعة 22 يوليه 2016 - 12:04 م | آخر تحديث: الجمعة 22 يوليه 2016 - 12:04 م

قالت مصادر مسؤولة بهيئة بريد أسيوط، إن ضباط هيئة الرقابة الإدارية تحفظوا على 150 مستند وملف و15 جهاز حاسب بمكتب بريد أسيوط الرئيسي ونقلها إلى مبنى الرقابة الإدارية عقب استئذان النيابة العامة وتحرير المحضر رقم 6070 إداري قسم أول أسيوط، على خلفية اختلاس وكيل مكتب البريد للمعاشات بقيمة أكثر من 17 مليون جنيه من أموال المودعين وحسابات شركات البترول والمطاحن.

وأضافت المصادر أن ضباط الرقابة الإدارية بأسيوط استدعوا 10 مسؤولين من منطقة بريد أسيوط للتحقيق معهم حول تقاعسهم في الإشراف على الموظف المختلس مما تسبب في هروبه منذ كشف وقائع الاختلاس.

من جانب آخر، تمكنت قوات الحماية المدنية بأسيوط، من السيطرة على حريق شب بمنطقة بريد أسيوط ومحاولة حرق بعض الملفات والمستندات.

وردت معلومات لضباط الرقابة الإدارية بأسيوط بقيام موظف بمكتب البريد الرئيسي للمعاشات باختلاس مبالغ مالية من أموال المودعين والحسابات الجارية للشركات التي تتعامل مع هيئة البريد، وتم تشكيل لجنة من المراجعة المحلية لحصر الأموال المختلسة من خلال لجنة الجرد الشهري بمكتب بريد أسيوط الرئيسي التي أظهرت وجود عجز بأموال المودعين من خلال إيصالات السحب بإجمالي 25 مليون جنيه نتيجة طبع إيصالات مزورة بتوقيع أصحاب الحوالات.

كما كشفت اللجنة تلاعب المتهم في الحوالات البريدية وحسابات التوفير والحساب الجاري لشركات البترول والأغذية والمطاحن والمخابز والمعاشات خلال الأشهر الماضية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك