وزير الصحة: انتهينا من مشروع «ميكنة العناية» و«تتبع الإسعاف» - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 10:54 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الصحة: انتهينا من مشروع «ميكنة العناية» و«تتبع الإسعاف»

الدكتور أحمد عماد الدين راضي وزير الصحة والسكان
الدكتور أحمد عماد الدين راضي وزير الصحة والسكان
كتبت - مارينا نبيل
نشر في: الجمعة 22 يوليه 2016 - 1:00 ص | آخر تحديث: الخميس 25 أغسطس 2016 - 4:41 م

أعلن الدكتور أحمد عماد، وزير الصحة، أنه تم الانتهاء من مشروع تطبيق «ميكنة العناية» المختص بعمل إحصاء لأَسرة العناية المركزة بالمستشفيات؛ لتسهيل الوصول إليها، بالإضافة إلى مشروع تطبيق «تتبع الإسعاف» بهدف تسهيل التواصل معها.

وأوضح «عماد»، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «ممكن» المذاع على فضائية «سي بي سي»، مساء الخميس، أن آلية عمل تطبيق «ميكنة العناية» تتم من خلال تطبيق إلكتروني على جهاز «آيباد» موضح عليه شكل سرير العناية المركزة بثلاث ألوان، الأحمر للسرير غير المتاح، والأخضر للسرير المتاح، والأصفر للسرير المحجوز، ويعمل مدير المستشفى والطبيب المناوب على تحديث الأعداد على حسب الأوضاع.

وتابع: «يتعامل المواطن مع ذلك من خلال رقم 137 الخاص بغرفة خدمة العملاء (كول سنتر)، ليتعرف على الأسرة المتاحة وطريقة الوصول للمستشفى»، مضيفًا أنه جاري تعميم التطبيق على محافظات القاهرة، والقليوبية، والجيزة، بداية من شهر أغسطس المقبل.

وعن تطبيق «تتبع الإسعاف»، قال وزير الصحة، إنه بمجرد تلقي شبكة الـ«كول سنتر» استغاثة أو طلب سيارة إسعاف، يوضح أمام مُتلقي الاتصال مواقع سيارت الإسعاف وأيًا منها متاح، فيُبلغ السيارة الأقرب لمكان المصاب بموقعه، وأقرب مستشفى إليه.

وأكد أن هذه المنظومة الإلكترونية الجديدة تسهل التواصل والربط بين المستشفيات، بالإضافة إلى توفير الوقت والجهد على المواطنين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك