«شكري» يلتقي نظيريه النرويجي والبريطاني في اجتماعات التحالف ضد داعش - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 11:20 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«شكري» يلتقي نظيريه النرويجي والبريطاني في اجتماعات التحالف ضد داعش

وزير الخارجية سامح شكري
وزير الخارجية سامح شكري
القاهرة - أ ش أ
نشر في: الجمعة 22 يوليه 2016 - 11:55 ص | آخر تحديث: الجمعة 22 يوليه 2016 - 11:55 ص

التقى سامح شكري وزير الخارجية مع نظيريه النرويجي والبريطاني؛ وذلك على هامش الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي ضد تنظيم «داعش».

وصرح المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، في بيان صحفي اليوم الجمعة، بأن شكري قدم التهنئة خلال لقائه مع وزير خارجية بريطانيا بوريس جونسون على توليه المنصب الجديد، كما تناول اللقاء مجمل العلاقات الثنائية بين مصر وبريطانيا والتطورات الإقليمية الخاصة بكل من الأزمة في ليبيا والأزمة السورية.

وحول لقاء شكري بوزير خارجية النرويج بورج برينده، أوضح أبو زيد أن اللقاء تطرق في شق كبير منه إلى القضية الفلسطينية والجهود المبذولة إقليميا ودوليا لدفع عملية السلام؛ حيث استمع الوزير النرويجي إلى تقييم وزير الخارجية لنتائج زيارتيه الأخيرتين إلى رام الله وإسرائيل، والجهود التي تقوم بها مصر من أجل تشجيع الطرفين على استئناف المفاوضات، كما تناول اللقاء تطورات الوضع في ليبيا والأزمة السورية وجهود استئناف المحادثات السورية السورية.

وأشار إلى أن لقاءي شكري مع نظيريه النرويجي والبريطاني تناولا أيضا جهود مكافحة الإرهاب، لاسيما الجهود المبذولة من التحالف الدولي ضد تنظيم «داعش».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك