«العربية للتصنيع» تعرض منتجاتها العسكرية والمدنية في ذكري «23 يوليو» بأفريقيا - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 2:13 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«العربية للتصنيع» تعرض منتجاتها العسكرية والمدنية في ذكري «23 يوليو» بأفريقيا

كتب - أحمد عجاج:
نشر في: السبت 22 يوليه 2017 - 2:32 م | آخر تحديث: السبت 22 يوليه 2017 - 2:32 م

قال العميد وليد محمد، المستشار الإعلامي للهيئة العربية للتصنيع، إن الفريق عبدالعزيز سيف الدين رئيس مجلس إدارة الهيئة، يجري جولة إفريقية موسعة، غدًا الأحد؛ وذلك بالتزامن مع الذكري الـ65 لثورة 23 يوليو المجيدة، والتي أسست لعلاقات قوية وراسخة مع الأشقاء الأفارقة، والتي تسعي الهيئة لتعزيزها حالياً.

وأضاف «محمد»، في بيان له اليوم، أن توجهات الدولة المصرية تجاه الدول الإفريقية ثابتة بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، والتي تقوم على دعم الأشقاء في كافة المجالات، موضحاً أن كافة منتجات العربية للتصنيع، والتي تنتج من خلال 13 شركة ومصنع عملاق تابعين للهيئة متاحين أمام الأشقاء الأفارقة.

وأوضح أن الهيئة العربية للتصنيع تواصلت على مدار الأشهر الماضية مع العشرات من ممثلي الدول الإفريقية، بدءً من سفرائها والوزراء، بالإضافة لقيادات عسكرية من بينهم رئيس أركان الجيش السوداني الشقيق، ووزير الدفاع الكاميروني، والذي زار الهيئة مؤخراً.

ولفت إلى أن التعاون المستهدف مع الدول الإفريقية يشمل جميع المنتجات العسكرية والمدنية، منها سيارات الدفع الرباعي العسكرية j8، والتي تصدرها مصر حالياً للجيش الأمريكي، بالإضافة إلى لمنتجات عسكرية، ومدنية متنوعة.

وأشار إلى أن الجولة تبدأ من دولة نيجيريا يوم 23 يوليو؛ وذلك على هامش احتفال كبير تنظمه السفارة المصرية بذكرى الثورة، وسيقام على هامشها معرض كبير بكافة منتجات الهيئة هناك، ثم يتنقل رئيس الهيئة ما بين دول الكاميرون، وساحل العاج.

وأكد على أن الهيئة مستعدة للتعاون مع كافة الدول الشقيقة والصديقة في كافة المجالات، وليس الأشقاء الأفارقة وحدهم، مشيرا إلى أن العربية للتصنيع تنتج مدرعات «فهد»، وطائرات التدريب المتقدم «k8E»، وعدداً من المنتجات العسكرية، بالإضافة إلى محطات الطاقة الشمسية، ومحطات معالجة مياه الشرب والصرف الصحي، وقطارات السكك الحديدية، وعدداً من الأجهزة الإلكترونية، بالإضافة لمنتجات أخري متعددة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك