صحف الإمارات عن خطاب تميم: دون مستوى الأزمة التي تعانيها قطر - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 1:49 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

صحف الإمارات عن خطاب تميم: دون مستوى الأزمة التي تعانيها قطر

أمير قطر تميم
أمير قطر تميم
أبوظبي - أ ش أ:
نشر في: السبت 22 يوليه 2017 - 3:04 م | آخر تحديث: السبت 22 يوليه 2017 - 3:04 م

أكدت صحف الإمارات الصادرة صباح اليوم أن خطاب أمير قطر تميم «لم يفاجئ أحداً من المتابعين»، ورأت أنه كان دون مستوى الأزمة التي تعانيها قطر.

وأشارت صحيفة «الخليج»، في افتتاحيتها تحت عنوان «خطاب مهزوز لكيان مرتبك»، إلى أن الحالة القطرية الراهنة هي سليلة هذا الخطاب، ولا يمكن إلا أن تنتج خطاباً كهذا، وفيما لم يفاجئ خطاب تميم أحداً من المتابعين والمراقبين، وكأنه يعلن، على رؤوس الأشهاد، عن نهاية قريبة.

وأضافت أن الخلاصة أن خطاب تميم الذي ألقاه في ساعة متأخرة ليلة أمس مهزوز وهزيل وفج، وينبئ عن مدى الارتباك الذي وصلت إليه قطر مطوقاً بجحافل الحيرة من كل صوب، فبعد طول صمت، تكلم الأمير الصغير، وياليته سكت، ياليته راجع الضمير والمبدأ ولم يعتمد على عزمي بشارة وفريقه «الفاشل الساقط».

أما صحيفة «الوطن»، فأكدت في افتتاحيتها تحت عنوان «سيزداد ألمك»: أنه بعد كلمة تميم بن حمد في أول إطلالاته منذ قرار المقاطعة، عبر كلمته التي تعمد توجيه أغلبها للداخل القطري في محاولة للتقليل من حجم الانهيار الذي يعاني منه، كان واضحاً حجم المعاناة التي يحاول إخفائها بالعبارات والألفاظ التي استخدمها، وكان يحاول أن يبدو متماسكاً رغم تناقضاته التي وردت خاصة حين تعمد وضع تعريف للإرهاب أراده مفصلاً على قياسه.

وأضافت أن ما ظهر جلياً في خطابه الذي حاول فيه مغازلة الغرب - هذا الغرب الذي يعرف تماماً حجم انخراط قطر بالإرهاب - أكد من خلاله تميم أن أزمة بلاده تشتد، وأن العبث والمعاندة الجوفاء والمكابرة السخيفة متواصلة، دون أن يقدم أي جديد من الناحية العملية، سوى أنه أكد سوداوية الوضع في بلاده وأنه يبحث عن اي منفذ يخرجه من المكان الذي وضع نفسه وبلاده فيه.

وخلصت إلى أن الخطاب كان دون مستوى الأزمة التي تعانيها قطر، ويعكس قصوراً عن إدراك خطورة المرحلة، ويبين انعدام الحكمة في التعامل مع ظرف قد يكون مصيرياً.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك