التموين: لا زيادة فى أسعار السلع.. ونتعامل بقواعد السوق الحرة - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 3:42 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

التموين: لا زيادة فى أسعار السلع.. ونتعامل بقواعد السوق الحرة

كتبت ــ وفاء فايز :
نشر في: السبت 22 يوليه 2017 - 1:51 م | آخر تحديث: السبت 22 يوليه 2017 - 1:51 م

نفى مستشار وزير التموين والتجارة الداخلية ممدوح رمضان، ما تردد عن زيادة أسعار السلع التموينية، مضيفا أن أسعار السلع المخصصة للمواطنين المقيدين على البطاقات التموينية ثابتة ومحددة، ولا تحريك فى أسعارها.

وأضاف رمضان لـ«الشروق»، أمس، أنه يتم صرف كيلو السكر بـ10 جنيهات على البطاقة التموينية، وزجاجة الزيت الخليط بـ14 جنيها، وكيلو الأرز بـ6.5 جنيهات، وجميعها بأسعار السوق الحرة.

وفيما يتعلق بالمتغيرات التى طرأت على بعض السلع نتيجة ارتفاع سعر الوقود، أشار إلى عقد مسئولى الوزارة اجتماعا مع ممثلى وزارة النقل والاتحاد العام للغرف التجارية والصناع والتجار، لتوضيح عدم تأثير هذه الزيادة بأكثر من 8% فى قيمة موزون النقل.

ولفت رمضان إلى أن الوزارة حركت موزون النقل فى نقل السلع التموينية للمسافات الأكثر من 100 كيلو متر بنسبة 10%، مشددا على ضرورة مراعاة المجتمع والمواطن وتقليل هامش الربح لاستيعاب الزيادات الطارئة على الأسعار.

وفى سياق متصل، أشار مستشار وزير التموين إلى فتح باب التظلمات للمتخلفين عن تحديث بيانات البطاقات التموينية حتى 25 يوليو الحالى، وأنه على كل منهم الذهاب إلى مديرية التموين التابع لها، وتقديم الأوراق المطلوبة للتحديث، على أن تسلمها المديرية إلى وزارة الإنتاج الحربى، لافتا إلى أنه سيتم العمل بالبطاقات الذكية طبقا لتحديث البيانات الذى أجراه المواطنون بداية منذ أغسطس المقبل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك