أزمة فى «التموين» بعد توقف «الثورة السمكية» عن إمداد الوزارة بالأسماك - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 4:11 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أزمة فى «التموين» بعد توقف «الثورة السمكية» عن إمداد الوزارة بالأسماك

تصوير اميره مرتضى
تصوير اميره مرتضى
كتبت ــ وفاء فايز:
نشر في: السبت 22 يوليه 2017 - 7:55 م | آخر تحديث: السبت 22 يوليه 2017 - 8:53 م

مصدر فى الوزارة: نلجأ لطرح أسماك بحيرة ناصر والمستوردة داخل المجمعات
على الرغم من البرتوكول الموقع بين وزارة التموين وهيئة الثروة السمكية التابعة لوزارة الزراعة، والذى ينص على إمداد منافذ ومجمعات وزارة التموين بأسماك مخفضة الأسعار، إلا أن هيئة الثروة السمكية توقفت عن توريد الأسماك منذ شهرين، وذلك حسب ما أكده مصدر مسئول فى وزارة التموين والتجارة الداخلية.

وقال المصدر الذى رفض ذكر اسمه فى تصريحات لـ«الشروق»، إن هيئة الثروة السمكية منذ توقيع البرتوكول كانت ملتزمة بإمداد وزارة التموين بالأسماك، ولكن منذ شهرين تقريبا توقفت الهيئة عن تصدير السمك لمنافذ الوزارة، بحجة أن الأسماك الموجودة حاليًا بمزارع الهيئة عبارة عن زريعة صغيرة الحجم.

وأشار المصدر إلى أن الشركة المصرية لتسويق الأسماك إحدى شركات القابضة للصناعات الغذائية تحصل حاليًا على الأسماك الطازجة من بحيرة ناصر حيث يتم طرح كيلو السمك البلطى الطازج (4 سمكات) بسعر 18 جنيهًا، وكيلو السمك (3 سمكات) بـ30 جنيهًا.

كما يتم طرح كيلو سمك البلطى الطازج (عدد سمكة واحدة) بسعر 34 جنيهًا، بالإضافة إلى طرح الأسماك المجمدة المستوردة منها الماكريل اليابانى بسعر 21 جنيهًا، والماكريل النرويجى والعديد من الأنواع والأخرى بأسعار تتراوح من 21 إلى 34 جنيهًا، كما يتم طرح سمك سردين بـ 16جنيهًا، والرنجة بـ30 جنيهًا.

واشتكى عدد من المواطنين من عدم توافر الأسماك فى عدد من المجمعات الاستهلاكية. وقالت ليلى عبدالرحمن، ربة منزل، إنها تذهب يوميا لأحد المجمعات الاستهلاكية لشراء السمك مخفض السعر ولا تجده، مضيفة إنه إذا توافر السمك داخل المجمع يكون بكميات قليلة وينتهى فى وقت قصير.

وقال سليمان محمد، موظف، إن الأسماك توجد فى بعض المجمعات دون غيرها، حيث يتوافر السمك فى المجمعات القريبة من وزارة التموين فقط.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك