«مكافحة المخدرات»: مصر من الدول المستهلكة.. وهذه أكثر الأنواع انتشارا - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 9:35 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«مكافحة المخدرات»: مصر من الدول المستهلكة.. وهذه أكثر الأنواع انتشارا

اللواء مجدي السمري
اللواء مجدي السمري
دينا النجار
نشر في: الأحد 22 يوليه 2018 - 2:08 ص | آخر تحديث: الأحد 22 يوليه 2018 - 2:08 ص
قال اللواء مجدي السمري، مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، إن تجارة المخدرات من الجرائم المنظمة، وهناك دول تقف خلف إنتاجها وتصديرها للدول المستهلكة، متابعًا أن مصر تعد من الدول غير المنتجة للمخدرات، وتستهلك فقط.

وأضاف «السمري»، في تصريحات لفضائية «ON LIVE»، أمس السبت، أن مخدر الحشيش والترامادول والهروين الأكثر انتشارًا في مصر، بخلاف مخدر الكوكايين نظرًا لارتفاع سعر الجرام لأكثر من 2000 جنيه واستيراد بذوره من أمريكا اللاتينية؛ لذا فهو باهظ الثمن ومن يتعاطونه هم فئة الأغنياء.

وأوضح أنه تم ضبط مصنع لتدوير الحشيش في مصر يُدار من خلال رجل لبناني من أصل سوري، ويعاونه مجموعة رجال من جنسيات أجنبية تنتج المخدرات بشكل عام والحشيش بشكل خاص، معقبًا أن نشاط المصنع كان يقتصر على إعادة تدوير الحشيش ذو الجودة المنخفضة من خلال إضافة مواد أخرى لتحسين جودته.

ونفى علمه بمدى صحة الإحصائية التي تفيد بأن 10% من المصريين يتعاطون المخدرات، متابعًا: «لا يمكنني التأكيد، ولا يوجد مركز بحثي يقدر يفيد بالنسبة الدقيقة؛ نظرًا لعدم الإعلان عن متعاطي المخدرات بشكل علني وصريح، ولكننا نقوم بإحصائيات بالتنسيق مع مراكز البحوث وكليات الصيدلة لحصر الأعداد».





قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك