«بنك القاهرة» يحصد جائزة أفضل بنك مصرى فى التمويل المتناهى الصغر وتحقيق الشمول المالى - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 1:55 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«بنك القاهرة» يحصد جائزة أفضل بنك مصرى فى التمويل المتناهى الصغر وتحقيق الشمول المالى


نشر في: الأحد 22 يوليه 2018 - 11:07 ص | آخر تحديث: الأحد 22 يوليه 2018 - 11:07 ص

أعلن الاتحاد الدولى للمصرفيين العرب عن حصول بنك القاهرة على جائزة «أفضل بنك مصرى فى التمويل المتناهى الصغر وتحقيق الشمول المالى» وذلك خلال حفل توزيع جوائز التميز والإنجاز المصرفى العربى للعام 2018 والذى عقده الاتحاد فى مدينة بيروت، بحضور حشد كبير من القيادات المصرفية المصرية والعربية، وقد تسلم الجائزة ممثلا عن بنك القاهرة عمرو نصير مدير عام قطاع التجزئة المصرفية بالبنك.
ويؤكد طارق فايد رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذى لبنك القاهرة عن اعتزازه بحصول البنك على تلك الجائزة، مشيدا بدور الاتحاد الدولى للمصرفيين العرب وجهوده المتواصلة فى خدمة القطاع المصرفى العربى ودوره فى مواكبة التطورات فى الصناعة المصرفية.
وأوضح فايد أن المشروعات متناهية الصغر تتصدر قائمة أولويات البنك، انطلاقا من الريادة التى حققها فى هذا المجال والتى تمتد لأكثر من 16 عاما ساهمت فى توفير نحو 600 الف فرصة عمل ومشروع انتاجى مستدام، وبحصة سوقية بلغت 30% فى مجال الإقراض متناهى الصغر.
وأضاف رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة أن قيمة المحفظة تبلغ 3.4 مليار جنيه، بإجمالى عدد عملاء 184 ألف عميل.
بلغ إجمالى عدد القروض منذ بداية طرح المنتج نحو مليون و700 ألف قرض، وتستحوذ المرأة المعيلة على 37% من إجمالى تلك القروض فى إطار حرص البنك على مساندة المرأة المعيلة لإقامة مشروعات ناجحة تدر دخلا مستداما، ولما لها من دور ايجابى فى دعم الاقتصاد المصرى وخلق فرص عمل للشباب.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك