الشرطة البريطانية: مشاهدة أو نشر فيديو مقتل الصحفي الأمريكي جيمس فولي «جريمة إرهابية» - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 11:46 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الشرطة البريطانية: مشاهدة أو نشر فيديو مقتل الصحفي الأمريكي جيمس فولي «جريمة إرهابية»

الصحفي الأمريكي جيمس فولي
الصحفي الأمريكي جيمس فولي
ترجمة: لينة الشريف
نشر في: الجمعة 22 أغسطس 2014 - 9:27 ص | آخر تحديث: الجمعة 22 أغسطس 2014 - 9:27 ص

حذرت الشرطة البريطانية، مستخدمي الإنترنت، من إمكانية اعتقالهم بموجب قانون مكافحة الإرهاب، إذا ما شاهدوا أو نشروا فيديو مقتل الصحفي الأمريكي جيمس فولي، وسط محاولات «تويتر» و«يوتيوب» إزالة كل آثار الفيديو من على الشبكة، بحسب ما نشرت صحيفة «الجارديان» البريطانية.

وأوقف موقع «تويتر» عشرات الحسابات التي نشرت لقطات الفيديو، بينما حاول «يوتيوب» إزالة عدة نسخ من الفيديو. وتأتي هذه الإجراءات الصارمة التي لم يسبق لها مثيل على وسائل الإعلام الاجتماعية، مع تحذير الشرطة البريطانية أن مشاهدة الفيديو بإمكانها أن تشكل «جريمة جنائية» في المملكة المتحدة.

وقالت الشرطة البريطانية في بيان لها، الأربعاء الماضي، إن قيادة شرطة العاصمة لمكافحة الإرهاب، تحقق في مضمون الفيديو المنشور على الإنترنت والمرتبط بالقتل المزعوم لجيمس فولي. وتابعت : «نرغب في تذكير الناس أن مشاهدة وتحميل ونشر المواد المتطرفة في المملكة المتحدة قد يشكل جريمة بموجب قانون مكافحة الإرهاب».

وأكدت مصادر حكومية، أن "رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، شاهد النسخة الكاملة من الفيديو"، بحسب ما نشرت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

وقال المحامي الحقوقي، آدم واجنر، في تقرير نشرته صحيفة «ديلي ميل»، "لكي يشكل نشر فيديو إرهابي جريمة، يجب أن تشجع بشكل واضح للغاية النشاط المبين في الفيديو، فعلى سبيل المثال تقول إنك تعتقد أن ما فعله الإرهابي ممتاز وتشجع الآخرين على القيام بالمثل، ولكن حتى مع ذلك هناك دفاع، إذا كان بإمكانك إثبات أن الرسالة لا تمثل وجهة نظرك أو أنها كانت في الحقيقة ساخرة".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك