الكنائس تستقبل «آلاف المصلين» في احتفال «صعود العذراء» - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 2:51 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بعد انتهاء صيام الـ 15 يوما..

الكنائس تستقبل «آلاف المصلين» في احتفال «صعود العذراء»

احتفال الاقباط بعيد صعود العذراء باحد الاديرة ارشيفية
احتفال الاقباط بعيد صعود العذراء باحد الاديرة ارشيفية
جرجس فكري وحمادة بعزق ويونس درويش
نشر في: الجمعة 22 أغسطس 2014 - 10:17 م | آخر تحديث: الجمعة 22 أغسطس 2014 - 10:17 م

احتفل الأقباط الجمعة بعيد صعود جسد العذراء مريم عقب صوم استمر 15 يوما، ونظمت الكنائس اجتماعات صلاة واحتفالات وتماجيد للسيدة العذراء.

وشهدت كنيستا السيدة العذراء بمسطرد والعذراء بالزيتون أعدادا غفيرة من الأقباط الذين يعتبرون الكنيستين مزارا يتوافد عليه محبو العذراء من مختلف المحافظات.

فيما يتبارك الزائرون ببئر السيدة العذراء في كنيسة مسطرد التي مرت عليها العائلة المقدسة بعد هروبها من فلسطين في حين تعد كنيسة العذراء بالزيتون من أهم مزارات السيدة العذراء بعد ظهورها فيها في الستينيات.

وفي أسيوط توافد نحو مليوني زائر من المسيحيين والمسلمين على دير السيدة العذراء في جبل درنكة بأسيوط، أمس للمشاركة فى احتفالات الليلة الختامية لمولد العذراء، وسط تواجد مكثف لقوات الأمن المركزي، والمباحث الجنائية، والأمن الوطني، التي فرضت كردونات أمنية، ونشرت كمائن ثابتة ومتحركة، بالإضافة لتمشيط المنطقة الجبيلة المحيط بالدير.

أما في أسوان فقد منعت قوات الأمن أي غريب من دخول قرية العليقات بمدينة كوم أمبو، للمشاركة في مولد العذراء في كنيسة القرية، مساء أمس، بعد وقوع مشاجرة طائفية، على خلفية اعتراض عدد من المسلمين على قدوم زائرين من خارج القرية للصلاة في الكنيسة.

وتمكنت الشرطة من السيطرة على الموقف، كما نصبت عدة كمائن على مداخل القرية، لمنع أي غريب من الدخول، سواء كان مسلما أو مسيحيا، لمنع تجدد المشاحنات بالتزامن من احتفال الأهالي بالمولد في الكنيسة، التي تحول محيطها إلى ثكنة عسكرية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك