المالية: تأجيل إقرار «القيمة المضافة» يحقق أرباحا للتجار دون استفادة الدولة - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 7:10 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

المالية: تأجيل إقرار «القيمة المضافة» يحقق أرباحا للتجار دون استفادة الدولة

الدكتور عمرو الجارحي، وزير المالية
الدكتور عمرو الجارحي، وزير المالية
كتب- أحمد عويس:
نشر في: الإثنين 22 أغسطس 2016 - 9:51 م | آخر تحديث: الإثنين 22 أغسطس 2016 - 9:51 م

أكد الدكتور عمرو الجارحي، وزير المالية، أن الحكومة حريصة على تطبيق قانون "القيمة المضافة"، خلال الشهر التالي من موافقة مجلس النواب عليه، باعتباره جزءا مهما من منظومة الإصلاح الاقتصادي.
وحذر الجارحي، خلال اجتماع اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، اليوم، من الموافقة على القانون ثم تأجيله عدة شهور، ما يتسبب في رفع الأسعار من التجار دون أن تستفيد الدولة من ذلك، مؤكدا أن قرض صندوق النقد الدولي ومشروع قانون القيمة المضافة وغيرها من الإصلاحات، تهدف لخفض عجز الموازنة والإصلاح الاقتصادي.
وتابع: "تطبيق القانون كان متوقعا أن يأتى بحصيلة 32 مليار جنيه لو تم تطبيقه منذ بداية العام المالى"، لافتا إلى أن الحكومة ستبدأ تطبيقه بداية أكتوبر حال إقراره بالمجلس.
وأثارت البنود الخاصة بالبرامج التحفيزية المقرر تطبيقها من وزارة المالية على المواطنين لامتلاك الفواتير الخاصة بالسلع التي يتم شراؤها، حالة من الجدل داخل اللجنة، بعد اعتراض النائبين مدحت الشريف وأشرف العربي، بحجة أنه ليس من المنطقي أن تخرج مصلحة الضرائب للإعلام وتعلن علي جوائز للمواطنين مقابل الفواتير.
من جانبه، قال الدكتور علي المصيلحي، رئيس اللجنة، إن الهدف من الجلسة هو التركيز علي الجوانب الإيجابية بمشروع القانون، حتي يمكن تمريره بشكل يضمن أن ناخذ من الفئات القادرة لدعم الفئات غير القادرة، وهو ما يتطلب تفعيل برنامج للحماية الاجتماعية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك