وزير الكهرباء ورئيس الشركة القابضة يحتفلان بتخريج 11 متدربا من فلسطين - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 10:29 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الكهرباء ورئيس الشركة القابضة يحتفلان بتخريج 11 متدربا من فلسطين

كتب- محمد صلاح
نشر في: الإثنين 22 أغسطس 2016 - 1:04 م | آخر تحديث: الإثنين 22 أغسطس 2016 - 1:04 م

شهد، صباح اليوم الإثنين، المهندس أسامة عسران نائب وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والمهندس جابر دسوقي رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر، وعدد من قيادات القطاع وممثل وكالة التعاون اليابانية (الجايكا)، احتفالية تخريج 11 متدربًا من دولة فلسطين في دورتين تدريبيتين حول «أنظمة إدارة جودة التغذية الكهربائية والمراجعة الداخلية» و«إدارة المخازن وقواعد البيانات المركزية»، في إطار التعاون الثنائي بين جمهورية مصرالعربية وحكومة اليابان لبناء كوادر قادرة على تشغيل وصيانة المنظومة الكهربائية للكوادر الفلسطينية.

وأوضح رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر، أن هاتان الدورتان تأتيا ضمن البرامج التي تم الاتفاق على تنفيذها بسجل المشاورات الذي تم توقيعه أوائل العام الحالي بين الشركة القابضة لكهرباء مصر ووكالة التعاون اليابانية (JICA) ووزارة الخارجية المصرية، الذي ينص على عقد عدد 16 دورة تدريبية (فنية وإدارية) لعدد 213 متدربًا من دولة فلسطين حتى عام 2017.

وأضاف رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر، خلال كلمته، أنه من المقرر تنفيذ 7 دورات تدريبية خلال العام الحالي، مؤكدًا أن تلك الدورات تهدف للمساهمة في تنمية الموارد البشرية الفلسطينية بمجال الكهرباء لتحسين الخدمة المقدمة في الأراضي الفلسطينية.

جدير بالذكر، أنه تم تدريب 72 متدربًا فلسطينيًا منذ 2004 حتى الآن من خلال 9 برامج تدريبية، بمركز إعداد القادة التابع لقطاع الكهرباء.

وأعرب المتدربون عن تقديرهم وعرفانهم للدور المتميز والجهود التي يبذلها قطاع الكهرباء والطاقة المصري في إعداد وتنظيم الدورات التدريبية لتحقيق الاستفادة القصوى منها، مؤكدين أنهم سيعملون على نقل الخبرة التي اكتسبوها من مصر إلى بلادهم والتي تم من خلالها المزج بين التدريب النظري والعملي، وكذلك الزيارات الميدانية لمشروعات الكهرباء على أرض مصر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك