«النواب» الليبي يُسقط حكومة «السراج» - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 5:05 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«النواب» الليبي يُسقط حكومة «السراج»

مجلس النواب الليبي
مجلس النواب الليبي
معتز سليمان
نشر في: الإثنين 22 أغسطس 2016 - 5:18 م | آخر تحديث: الإثنين 22 أغسطس 2016 - 5:19 م

• مصدر بالبرلماني الليبي لـ«الشروق»: إسقاط حكومة «السراج» جاء لمصلحة الجيش الوطني بقيادة «حفتر»
• مصدر بالبرلماني الليبي للشروق: تصريحات الرئيس السيسي بدعم الجيش والبرلمان الليبي تدعوا للتفائل

أسقط مجلس النواب الليبي، في جلسة عقدها الإثنين، بمدينة طبرق، حكومة الوفاق الوطني برئاسة فائز السراج -المعترف بها دوليا- بعد اكتمال النصاب القانوني لأول مرة منذ 7 أشهر.

وقال الموقع الرسمي لمجلس النواب الليبي، إن الجلسة عقدت بحضور 101 نائب لمناقشة بقاء حكومة «السراج»، فصوت 61 عضوا بالرفض، فيما امتنع 39 عن التصويت، ووافق عضو واحد فقط.

ولعبت كتلة السيادة الوطنية بمجلس النواب الليبي برئاسة خليفة الدغاري، الدور الأكبر في إسقاط حكومة «السراج»، بجلسة اليوم، بقيادة عقيلة صالح، رئيس المجلس، والنائب الثاني لرئيس مجلس النواب احميد حومه.

كانت كتلة «السيادة الوطني» أصدرت بيان منتصف أغسطس الجاري حملت فيه حكومة «السراج»، مسؤولية الأضرار التي لحقت بالمدنيين والممتلكات نتيجة العنف والفوضى بالشارع الليبي، وأكدت على رفضها لقرار جامعة الدول العربية بالاعتراف بحكومة الوفاق الوطني، ووصفته بالمتسرع.

كما تم رفض مادة «8» من الأحكام الإضافية الواردة في الاتفاق السياسي، والتي كانت تقضي بنقل صلاحيات المناصب العسكرية والأمنية والمدنية لمجلس الوزراء بحكومة الوفاق، التي تم إسقاطها اليوم.

ومن جانبها، أكدت مصادر بمجلس النواب الليبي، لـ«الشروق»، أن ما حدث اليوم جاء للتأكيد على سيادة المؤسسة العسكرية الوطنية الليبية، برئاسة القائد الأعلى للقوات المسلحة الليبية المستشار عقيلة صالح، والقائد العام للجيش الليبي الفريق أول خليفة حفتر.

وشدد المصدر، على أن المادة الـ«8» هي التي حسمت الأمر بضرورة رحيل حكومة «السراج»، معربا عن تفائله بتصريحات الرئيس عبدالفتاح السيسي، لرؤساء تحرير الصحف القومية، الذي أكد فيها على أن مصر تدعم الجيش الوطني الليبي والبرلمان؛ لأنهما يمثلان الشعب وإرادته.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك