الديناميكا تُعيد الدموع لـ«الدور الثاني».. وطلاب: ظُلمنا مرتين والأسئلة غريبة «أول مرة نشوفها» - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 8:58 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الديناميكا تُعيد الدموع لـ«الدور الثاني».. وطلاب: ظُلمنا مرتين والأسئلة غريبة «أول مرة نشوفها»

كتب - منى زيدان وأحمد كساب وحازم حسن:
نشر في: الإثنين 22 أغسطس 2016 - 1:57 م | آخر تحديث: الإثنين 22 أغسطس 2016 - 4:33 م

• غرفة عمليات «التعليم»: رصد 4 حالات غش منها مُسَرِّب ورقة الامتحان لـ«شاومينج»
أدى 2600 طالب، اليوم الاثنين، امتحان الدور الثانى لمادة الرياضيات التطبيقية «الديناميكا» للعام الدراسي 2015-2016، للثانوية العامة «نظام حديث»، موزعين على 360 لجنة على مستوى الجمهورية.

وبعد 20 دقيقة من بداية اللجنة نشرت صفحة «شاومينج بيغشش ثانوية عامة»، على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، الورقة الامتحانية لمادة الديناميكا، وطلبت من الأعضاء الذين يعرفون الإجابة التواصل مع الصفحة على الخاص.

وبعد دقائق من نشر الورقة الامتحانية، نشر «شاومينج» الإجابات مكتوبة بخط اليد؛ حيث طلب رواد التواصل الاجتماعي بضرورة الإجابة على جميع الأسئلة في أسرع وقت، نظرًا لضيق وقت الامتحان المقدر بساعتين فقط.

وأمام لجنة مدرسة «الخديو إسماعيل» بالسيدة زينب، أبدى الطلاب استيائهم من صعوبة امتحان الديناميكا، وأكدوا أن الأسئلة جاءت معقدة وغير مباشرة، كما أن الوقت المخصص للامتحان غير كافٍ.

وقال الطالب رضا عبدالفتاح، إن "الامتحان لم يكن متوقعًا"، مشيرا إلى صعوبة الأسئلة؛ حيث جاءت صعبة وغير مباشرة، وأضاف الطالب نادر محمد، أن "الامتحان جاء أكثر صعوبة من امتحان الدور الأول"، مؤكدا على أن الامتحان أفقد الطلاب الأمل من جديد، لافتا إلى انتشار حالات الغش باللجان وعدم قدرة المراقبين على فرض الهدوء بها، ما أثر بالسلب على تركيز الطلاب.

وتابعت الطالبة هبة إبراهيم، أن أغلب الطلاب لم يستطيعوا إنهاء الامتحان في الوقت المخصص له، فيما أشارت رضوى عادل إلى أنها تفاجأت بالامتحان، الذى وصفته بـ«السهل الممتنع»؛ نظرا لسهولة الأسئلة إلا أنها تحتاج لوقت أطول للتعامل معها، مؤكدة تعرض أغلب الطلاب للظلم في امتحانات الدور الأول والثاني، واصفة منظومة التعليم بـ«الفاسدة»، على حد وصفها.

كما أعرب الطالب تامر محمود، عن استياء عدد كبير من الطلاب من انتشار حالات الغش، سواء داخل اللجان، أو تسريبها على مواقع التواصل، مؤكدًا ضرورة انصاف الطلاب ومحاسبة المسؤولين هذا الغش، وأكمل: "امتحان الديناميكا جاء عبارة عن «أسئلة غريبة أول مرة نشوفها»".

واشتكت الطالبة أمنية رضا، من عدم قدرتها على التركيز وسط حالات الغش المنتشرة باللجان، ودخلت في وصلة بكاء، مؤكدة تعرضها للظلم بامتحان الدور الأول والثاني.

وفي مدرسة «6 أكتوبر الإعدادية والثانوية بنات»، بمدينة السادس من أكتوبر، اشتكى الطلاب من صعوبة الامتحان، وقال الطالب أحمد عادل، إنه رغم مذاكرته للمادة جيداً إلا أن الامتحان جاء على غير المتوقع، إضافة إلى أن الأسئلة جائت طويلة وتحتاج إلى وقت أطول للإجابة عليها.

وأشارت أسماء خالد إلى أنه لا يوجد فرق بين امتحان الدور الاول والثاني فكلاهما صعب، وأكد الطالب عمر أحمد، عن طول الامتحان مشيرًا إلى أن الوقت لم يكن كافيًا للإجابة عليه بشكل كامل، وأن المراقبين «سَيِّبوا» اللجنة في النصف الثاني من الوقت المحدد لمساعدة الطلاب على تأدية الامتحان كاملاً، على حد قوله.

وأعلنت غرفة العمليات المركزية بديوان عام الوزارة، أنه تم رصد 4 حالات غش بالهاتف المحمول، وساعة بكاميرا، أثناء امتحان مادة الرياضيات التطبيقية «الديناميكا»، بينهم الطالب الذي صور الورقة الامتحانية وتم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي؛ حيث تبين أن الطالب بمدرسة «إبراهيم مدكور» الثانوية بي أبو النمرس بمحافظة الجيزة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك