وزير الخارجية: نحترم حرية الرأي.. و«الجزيرة» تخطت القوانين - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 11:53 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الخارجية: نحترم حرية الرأي.. و«الجزيرة» تخطت القوانين

أحمد العيسوي
نشر في: الثلاثاء 22 أغسطس 2017 - 5:36 م | آخر تحديث: الثلاثاء 22 أغسطس 2017 - 5:36 م
قال سامح شكري، وزير الخارجية، إن مصر لديها عدد كبي من وسائل الإعلام المطبوعة والتليفزيونية، التي تمارس عملها بحرية دون ممارسة أي نوع من الرقابة عليها.

وأضاف «شكري»، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الإستوني، في تالين، الثلاثاء، ردًا على سؤال حول مطالبة مصر بإغلاق قناة الجزيرة القطرية، أن وسائل الإعلام في مصر تقوم بدورها بالدفاع عن المجتمع، وتناول القرارات الحكومية بالانتقاد أو الثناء، بينما تخطى مراسل القناة القطرية القوانين والقواعد وارتكب أنشطة إجرامية.

وتابع: «نحترم حرية التعبير، وفي أي دولة في العالم هناك مجموعة من القوانين والقواعد تنظيم هذا الأمر، ويجب ألا تخرج عن السياق، ومحمد فهمي، هو مراسل آخر للجزيرة، يقاضي القناة الآن؛ لأنها لم تشرح له مسؤوليته، ولقد تحدث عن الطريقة التي تعمل بها قناة الجزيرة، وأنها لا تقدم تغطية موضوعية». 

وأوضح أن الصحافة جزء مهم من المجتمع، ولكن لا يجب أن نعتبرها كيان لا يحكمه القواعد والقوانين؛ لأنها تنظبق على أي فرد، مضيفًا: «نحترم بشكل كامل وسائل الإعلام ومستمرون في دعم حرية التعبير على كافة المستويات، وهناك الكثير من الصحفيين المصريين والأجانب الذين يعملون في مصر ويقدم القارير حول كل حادث يجري».

يذكر أن سامح شكرى، وزير الخارجية، غادر القاهرة الأحد الماضي، متوجهًا إلى كل من روسيا وإستونيا وليتوانيا، فى جولة أوروبية تستغرق ثلاثة أيام.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك