الجيش اليمني: مقتل 20 عنصرا من الحوثيين في معارك بتعز - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 10:05 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الجيش اليمني: مقتل 20 عنصرا من الحوثيين في معارك بتعز

د ب أ
نشر في: الثلاثاء 22 أغسطس 2017 - 8:20 م | آخر تحديث: الثلاثاء 22 أغسطس 2017 - 8:20 م
أعلنت قوات الجيش الوطني الموالية للحكومة الشرعية، اليوم الثلاثاء، مقتل ما لا يقل عن 20 عنصرا من الحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق، علي عبدالله صالح، وإصابة آخرين، في محافظة تعز (275 كيلومترا جنوب صنعاء).

ونقل الموقع الإلكتروني للجيش "سبتمر نت"، عن مصادر ميدانية قولها، إن قوات الجيش الوطني مسنودة بمقاومة شعبية من أهالي مديرية الصلو خاضت معارك ضارية مع المليشيا الانقلابية في أطراف منطقة الصيرتين بمديرية الصلو، جنوب شرق تعز، ما أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 20 من العناصر الانقلابية (الحوثيون وقوات صالح)". 

وأفادت المصادر أن المعارك اندلعت عقب هجوم شنته المليشيا على مواقع الجيش، مؤكدة تمكن الاخيرين من خلال المعارك "التصدي للهجوم واجبار المليشيا على التراجع بعد أن تكبدت خسائر كبيرة في صفوف مقاتليها".

وبحسب المصادر، فإن "عددا من جثث قتلى المليشيا لازالت ملقاه في الشعاب والجبال وأن من بين القتلى أطفال لا تتجاوز أعمارهم الـ15عاما زجت بهم المليشيا في معاركها".

وأفادت المصادر أن عناصر المليشيا نفذت عقب المعارك حملة اختطاف واسعة طالت عددا من المواطنين في قرية أعماق بالصلو.

وتشهد عدة جبهات في اليمن حربا عنيفة بين الطرفين منذ أكثر من عامين، مخلفة عشرات الالاف من القتلى والجرحى، وثلاثة ملايين نازح في الداخل، حسب تقديرات أممية، فضلاً عن تسببها بتدهور الوضع الانساني بشكل كبير.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك