ضبط عصابة تجميع زجاجات الأدوية الفارغة وإعادة تعبئتها بمواد مغشوشة بالقاهرة - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 8:48 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ضبط عصابة تجميع زجاجات الأدوية الفارغة وإعادة تعبئتها بمواد مغشوشة بالقاهرة

كتب - عاطف محمود:
نشر في: الثلاثاء 22 أغسطس 2017 - 2:59 م | آخر تحديث: الثلاثاء 22 أغسطس 2017 - 2:59 م


ألقت أجهزة الأمن في القاهرة القبض على عامل و3 آخرين؛ لاتهامهم بتكوين تشكيل عصابي تخصص في بتجميع زجاجات الأدوية المستعملة والفارغة من مخلفات المستشفيات وإعادة تعبئتها بأدوية مغشوشة وغير صالحة للاستخدام الآدمي بمنطقة عابدين، وحرر محضر بالواقعة، وأمر مدير أمن القاهرة اللواء خالد عبدالعال بإحالتهم إلى النيابة للتحقيق. 

كانت وردت معلومات لضباط مباحث قسم شرطة عابدين مفادها بأن «كريم.س» 36 عاما، عامل يتردد على منطقة عابدين للبحث عن مطبعة لطباعة استيكارات خاصة بالأدوية والعقاقير الطبية دون تكليف من الجهات المعنية.

وبتقنين الاجراءات تمكنت قوة أمنية من ضبطه وعثر بحوزته على المضبوطات التالية: (بطاقتين ذاكرة تحوي صور لاستيكارات والروشتات الطبية للأدوية المختلفة، و6 زنكات لأدوية طبية، و204 استيكرات لأدوية مختلفة).

وبمواجهته أمام مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة اللواء محمد منصور أقر أنه كان في سبيله للبحث عن مطبعة لطباعة الأغلفة وعلب الدواء للعقاقير الطبية لصالح مندوب مطبوعات يدعى «ناصر.إ» 55 عاما مقابل مبلغ مالي يتحصل عليه.

وفور انتقال قوة أمنية إلى شقة المتهم الثاني تمكنت من القبض عليه وبحوزته جهاز كمبيوتر بداخله هارد ديسك يحوي على مجموعة من الفايلات بأسماء أدوية وكباس يدوي لحفر تاريخ الإنتاج وانتهاء الصلاحية على العلب.

وأقر المتهم الثاني بقيامه بتصميم المضبوطات لصالح عاطلين اثنين، وأضاف أنه يقوم بعمل التصاميم اللازمة داخل شقته الكائنة بالقطامية وأرشد على ضبط المتهمان الثالث والرابع وبحوزتهما كميات كبيرة من علب كرتونية لأدوية، وبمواجهتهما اعترفا بقيامهما بتجميع زجاجات الأدوية المستعملة والفارغة من مخلفات المستشفيات وإعادة تعبئتها بأدوية مغشوشة وغير صالحة للاستخدام الآدمي، ووضع عليها الاستيكارات المقلدة التي قاما بطباعتها لدى الثاني داخل شقة ملكهما.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك