«التلاوي»: صورة المراة في الإعلام العربي «غير مرضية» - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 9:25 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«التلاوي»: صورة المراة في الإعلام العربي «غير مرضية»

كتبت - سنية محمود 
نشر في: الثلاثاء 22 أغسطس 2017 - 7:44 م | آخر تحديث: الثلاثاء 22 أغسطس 2017 - 7:44 م
وقعت منظمة المرأة العربية ومركز الدراسات والتدريب الإعلامي التابع لكلية الإعلام بإحدى الجامعات الخاصة بروتكول تعاون يتضمن عدة مجالات منها منح دبلومة مهنية متخصصة في مجال الإعلام الجديد، والتعاون في مجالات التعليم والتدريب والاستشارات والبحوث العلمية المتفق عليها.

وشارك في حفل التوقيع كوكبة من كبار الكتاب والشخصيات العامة والدبلوماسية والإعلامية، وبدأت مراسم توقيع البروتوكول بعرض فيلم تسجيلي عن منظمة المرأة العربية.

أكدت السفيرة ميرفت التلاوي المديرة العامة لمنظمة المرأة العربية أهمية الانفتاح على مختلف المؤسسات التربوية والعلمية في الوطن العربي والوصول إلى كل فئات السيدات بمختلف شرائحهن لتنمية مهارتهن. 

وأضافت أن صورة المرأة العربية في الإعلام غير مرضية رغم الجهود المبذولة في هذا الإطار وتساءلت عن الأسباب الكامنة وراء هذه الصورة هل مصدرها القائم بالاتصال من كاتب الخبر أو رئيس التحرير أو عدم لإدراك صياغة موضوعية منصفة لصورة المرأة؟ 

ودعت التلاوي إلى المضي قدما نحو استخدام التكنولوجيا في الدفاع عن مختلف القضايا بما فيها قضية المرأة وذلك بالطرق العصرية، مؤكدة أنه لا تقدم للمجتمع دون المساهمة الفاعلة للمرأة في عملية التنمية.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك