صدمة مغربية من محاولة اغتصاب فتاة بحافلة - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 5:28 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

صدمة مغربية من محاولة اغتصاب فتاة بحافلة


نشر في: الثلاثاء 22 أغسطس 2017 - 6:56 م | آخر تحديث: الثلاثاء 22 أغسطس 2017 - 6:56 م
تسبب مقطع فيديو تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعى يظهر محاولة اغتصاب جماعية لفتاة مغربية فى حافلة، فى صدمة كبيرة للمجتمع المغربى، وسط دعوات للاحتجاج للتنديد بهذه الجريمة.

وأظهر الفيديو محاولة أربعة مراهقين اغتصاب فتاة (لا يظهر أنها تتجاوز 18 عاما) لأجل اغتصابها، حيث يبدأ الفيديو بأحد المحاصرين وهو يمسك بالفتاة من الخلف وصديقه يطلب منها أن تتركه يحصل على نشوته الجنسية، ثم تسقط الفتاة على المقاعد، فيمسك بها مراهق آخر، بينما تحاول هى الهرب إلى أن تمكنت من ذلك، فى حافلة يبدو أنها كانت شبه فارغة، إلا أنها كانت تسير فى الشارع.

وتمكنت الفتاة من الإفلات منهم بعد تكرار صراخها ومحاصرتها، وقد تمكنت السلطات الأمنية بالدار البيضاء من اعتقال بعض المشتبه بهم فى هذا الاعتداء، وتبين أن الاعتداء قديم بعض الشىء، غير أن الضحية لم يسبق لها أن تقدمت بأى شكوى فى الموضوع.

ودعا مجموعة من النشطاء الحقوقيين لتنظيم وقفات احتجاجية للتنديد بهذه الجريمة وتقديم الجناة للمحاكمة، فى كل من مدينتى الدار البيضاء والرباط.

ويشار إلى أن القانون المغربى يجرم التحرش الجنسى فى أماكن العمل ويعاقب بالسجن من سنة إلى سنتين وبغرامة من 5000 درهم إلى 50 ألف درهم لكل من استعمل ضد الغير أوامر أو تهديدات أو وسائل للإكراه أو أية وسيلة أخرى مستغلا السلطة التى تخولها له مهامه لأغراض ذات طبيعة جنسية.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك