75 ألف طالب يتقدمون للالتحاق بكلية الشرطة - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 7:36 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

75 ألف طالب يتقدمون للالتحاق بكلية الشرطة

كتب - مصطفى عطية:
نشر في: الثلاثاء 22 أغسطس 2017 - 5:03 م | آخر تحديث: الثلاثاء 22 أغسطس 2017 - 5:03 م
• مصدر أمني: 50 ألف متقدم أجروا الكشف الطبي.. وتحريات شاملة على الطالب المتقدم وأسرته حتى الدرجة الرابعة

أغلقت كلية الشرطة، اليوم، باب قبول أوراق الراغبين في الالتحاق بالكلية؛ وذلك بعدما وافق اللواء مجدي عبدالغفار وزير الداخلية على مد فترة التقدم لاختبارات القبول إلى اليوم 22 أغسطس، وتخفيض الحد الأدنى لمجموع الدرجات الخاص بالطلاب المتقدمين للالتحاق بنسبة 60% بدلاً من 65%، للسماح للطلاب الراغبين في الالتحاق بالكلية الذين لم يتمكنوا من التقدم في الفترة السابقة بالتقدم للاختبارات.


وقال مصدر أمني، لـ«الشروق»، اليوم، إن قرار وزير الداخلية بخفض الحد الأدنى لمجموع الدرجات ومد فترة الاختبارات جاء نتيجة الإقبال الكثيف من طلاب الثانوية العامة للالتحاق بكلية الشرطة، وفي إطار إتاحة الفرصة لأكبر عدد منهم للمشاركة في العمل الوطني.

وأضاف المصدر الأمني أن وزير الداخلية طلب من رئيس أكاديمية الشرطة اللواء أحمد العمري، تسهيل إجراءات التقدم للطلاب لاعطائهم الفرصة في المشاركة في العمل الوطني وحماية البلاد خلال الفترة الماضية.

وأشار إلى تقدم أكثر من 75 ألف طالب من خلال الموقع الإلكتروني لوزارة الداخلية، من الحاصلين على شهادة الثانوية العام والأزهرية، وخضع أكثر من 55 ألف متقدم للاختبارات البدنية واللياقة والطول وسباق الجري، وأجرى 50 ألفا من المتقدمين الكشف الطبي داخل الإدارة الطبية بأكاديمية الشرطة.

وأكد المصدر الأمني على زيادة عدد طلاب محافظات الصعيد عن العام الماضي؛ حيث تقدم حتى الآن 30 ألفا ليصل إلى أكثر 4 أمثال العام الماضي، ومن بينهم طلاب حاصلون على الثانوية العامة بمجموع أكثر من 90%.

ولفت المصدر إلى أن إقبال الطلاب على التسجيل هذا العام غير مسبوق. وأنه سيتم إعلان النتيجة عقب الإنتهاء من إجراء كافة الإختبارات للطلاب، وأن وزير الداخلية أكد على أن الأولية ستكون

وأضاف المصدر: تقدم حوالي 1500 طالب من الحاصلين على الثانوية العامة من الخارج وحاملي الشهادات الأجنبية يتقدمون عن مكتب التنسيق مباشرة، مؤكدا أن الوزارة بدأت في فحص الحالة «جنائي وسياسي» عن الطلاب المتقدمين وبدأت مديريات الأمن وجهاز الأمن الوطني في إجراءات جمع المعلومات وعمل التحريات اللازمة حول الطلاب المتقدمين.

وشدد على أنه لن يلتحق بكلية الشرطة كل من ارتكب فعلا أضر بأمن واستقرار الوطن، ملمحا إلى أنه سيتم إجراء تحريات شاملة جامعة بشكل كامل على الطالب المتقدم وأسرته حتى الدرجة الرابعة، للتأكد من عدم تورطهم في أي أنشطة من شأنها الإضرار بالأمن العام والقومي للبلاد، سواء من الناحية الجنائية أو من الناحية السياسية.

ووجه المصدر الأمني رسالة لأولياء أمور الطلبة المتقدمين ألا يقعوا في براثن النصابين والمحتالين، بدعوى إلحاق أبنائهم بكلية الشرطة، مشيرا إلى أن الكلية تفتح أبوابها لجميع أبناء الشعب دون أي تمييز أو استثناء، والاختيار للأفضل فقط بين جميع المتقدمين.

وأوضح المصدر الأمني أنه تم توفير خط تليفوني مباشر لتلقي أي استفسارات من أهالي الطلبة عن شروط وإجراءات وأوراق الالتحاق على رقمي «24109102 ـ 24109117».

ووجه المصدر الأمني رسالة لأولياء أمور الطلبة المتقدمين لكلية الشرطة ألا يقعوا في براثن النصابين والمحتالين، بدعوى إلحاق أبنائهم بكلية الشرطة، مشيرا إلى أن الكلية تفتح أبوابها لجميع أبناء الشعب دون أي تمييز أو استثناء، والاختيار للأفضل فقط بين كافة المتقدمين.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك