وزير الطيران المدني: شرم الشيخ تضاهي مدن أوربية لها شهرة عالمية في مجال السياحة - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 4:36 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الطيران المدني: شرم الشيخ تضاهي مدن أوربية لها شهرة عالمية في مجال السياحة

جنوب سيناء - رضا الحصري:
نشر في: الثلاثاء 22 أغسطس 2017 - 12:15 م | آخر تحديث: الثلاثاء 22 أغسطس 2017 - 12:18 م


تجول الدكتور شريف فتحي وزير الطيران المدني، يرافقه اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء، والدكتور «بينارد أليو» رئيس المنظمة الدولية للطيران المدني «إيكاو»، وقرينته، منطقة «سوهو سكوير» بمدينة شرم الشيخ.

وأبدى وزير الطيران المدني إعجابه الشديد بما رآه من تغير في شرم الشيخ، وقال إن ما رآه يفوق الوصف والخيال، وأنه لم يكن يعلم أن شرم الشيخ تضاهي مدن وعواصم أوربية لها شهرة عالمية في مجال السياحة.

جاء ذلك خلال دعوة المحافظ لوزير الطيران ورئيس منظمة «ايكاو» وزوجته على العشاء، وقدم المحافظ درع المحافظة وجزء من حجارة جبال سانت كاترين للدكتور «بينارد أليو» رئيس المنظمة الدولية للطيران المدني، كما قدم عقد وشال من صنع بدو جنوب سيناء لقرينة رئيس المنظمة؛ كهدية تذكارية وترويجا للتراث البدوي.

جدير بالذكر أن وزير الطيران المدني ووفد من منظمة «ايكاو» وصلوا شرم الشيخ لحضور المؤتمر الوزاري الإقليمي لأمن الطيران المدني في إفريقيا والشرق الأوسط بمشاركة 65 دولة و10 منظمات دولية، والذي ينطلق اليوم الثلاثاء من مدينة شرم الشيخ ومستمر على مدار 3 أيام.

ومن المقرر أن يتخلل المؤتمر عدة جلسات لمناقشة العديد من قضايا مهمة ومناقشة تطوير المجال الأمني لقطاع الطيران، والتحديات العالمية والمخاطر التي يتعرض لها قطاع الطيران المدني والاحتياجات الأمنية واستخدام وسائل تكنولوجية عالية في مجال المراقبة وكيفية تطوير منظومة أمن الطيران في إفريقيا والشرق الأوسط.

وسيتم -أثناء المؤتمر- زيارة الوفود للمناطق السياحية والترفيهية بالمدينة مثل منطقة السوق القديم ومسجد الصحابة وألف ليلة وليلة ورحلات بحرية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك