مدحت صالح: الغناء فى «أضواء المدينة» دعم لقوة مصر الناعمة - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 10:09 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مدحت صالح: الغناء فى «أضواء المدينة» دعم لقوة مصر الناعمة

كتب ــ حاتم جمال الدين:
نشر في: الثلاثاء 22 أغسطس 2017 - 10:28 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 22 أغسطس 2017 - 10:28 ص
• الإذاعة المصرية بيتنا الكبير.. وعندما نقدم شيئا لها لا نتحدث عن الأجر

تعاقدت الاذاعة المصرية رسميا مع المطرب مدحت صالح لإحياء حفل أضواء المدينة، والذى يقام الأربعاء 6 سبتمبر المقبل بمكتبة الإسكندرية ليواكب الاحتفال بعيد الأضحى المبارك.
وتم التوقيع فى مكتب رئيس الاذاعة بمبنى ماسبيرو، بحضور الإذاعية نادية مبروك رئيس الإذاعة، والإذاعية أمل مسعود نائب رئيس الإذاعة والمشرف على حفلات أضواء المدينة، والمنتج وائل غانم المنتج الفنى لحفل الإسكندرية.
وقالت نادية مبروك إن الإذاعة بدأت بالفعل العمل على برنامج لحفلات أضواء المدينة، مشيرة إلى حفل وائل جسار وغادة رجب والذى يقام 10 مساء بعد غد الأربعاء بمدينة مرسى مطروح، والذى يواكب احتفال محافظة مطروح بعيدها القومى.
وأكدت مبروك أن الإذاعة المصرية بدأت فى استعادة دورها فى تنظيم الحفلات الغنائية الكبرى لنجوم الغناء العربى، وكذلك العمل على اكتشاف وتقديم ودعم المواهب الجديدة، وذلك من خلال تقديم الأصوات الفائزة فى مسابقة إبداع التى يجرى تنظيمها تحت إشراف وزارة الشباب والرياضة، مشيرة إلى أنها ستقدم صوتين جديدين فى كل حفل من حفلات أضواء المدينة.
وقالت الإذاعية أمل مسعود إن أضواء المدينة ستنتقل لعدد من المحافظات المصرية للمشاركة فى احتفالاتها القومية سواء فى صعيد مصر أو فى الوجه البحرى، وسيخصص دخلها لصندوق تحيا مصر، فيما ستتاح فرصة متابعة الحفلات من خلال شاشات ماسبيرو محطاته الاذاعية للجمهور المصرى والعربى فى مختلف.
وأشارت إلى أن حفل مرسى مطروح الذى سيقام 10 مساء غد ــ الاربعاء ـ سيتم نقله على الهواء مباشرة فى 4 قنوات هى الأولى، الفضائية المصرية، نايل لايف، قناة إسكندرية، إضافة إلى نقله على معظم الشبكات الإذاعية من خلال بث مشترك.
من جانبه أبدى النجم مدحت صالح سعادته بالمشاركة فى إحدى حفلات أضواء المدينة والتى تنظمها الإذاعة المصرية العريقة، مشددا على ضرورة استعادة الإذاعة لدورها وريادتها فى هذا المجال.
وقال إنه سيقدم مجموعة من المفاجآت خلال الحفل، منها أغنيات ألبومه الجديد «بنت القلب» والذى سيتم طرحه خلال أيام فى الأسواق، فضلا عن تقديم أصوات جديدة.
وأشار مدحت صالح إلى أهمية عودة ليالى اضواء المدينة كأحد المظاهر الفنية المميزة فى مصر، وقال: «إننا الآن فى مرحلة إحياء الفكرة، والتأكيد على امكانية تنفيذها من جديد بفكر جديد ورؤية عصرية، والتى نقول من خلالها إننا راجعين للأشياء الجميلة التى تميزنا بها زمان».
وأكد على ضرورة وقوف نجوم الغناء فى مصر خلف الاذاعة المصرية، ودعم هذه الحفلات بالمشاركة فيها، لان برنامج حفلات اضواء المدينة هو احد العناصر البارزة فى قوة مصر الناعمة، فهو يمثل جزءا من تاريخ هذا البلد العريق بثقافته وفنه.
وألمح إلى ان هذه الحفلات التى تقام خارج القاهرة تساهم فى اشاعة اجواء من البهجة بمحافظات مصر المختلفة، مشددا على اهمية ذهاب النجوم إلى الجمهور فى الاقاليم، وقال ان اهلنا فى الصعيد والدلتا لهم حقوق علينا، مشير إلى تجاربه السابقة فى الغناء بالمنيا واسيوط والاقصر، وسعادته بفرحة الناس هناك بتلك العروض التى قدمها، كما اشار ايضا إلى مشاركته فى قافلة ثقافية زارت اسيوط، وكان من بين نجومها الزعيم عادل امام، كاشفا عن استعداده لتقديم حفلات بالاقاليم فى أى وقت.
وعن الشروط التى قد يكون قد اكد عليها فى اتفاقاته مع الاذاعة، قال مدحت صالح، انه لا توجد شروط ولكن توجد اتفاقات، مؤكدا ان اتفاقاته تنصب على شكل الحفل وأهمية مستوى معدات الصوت والاضاءة ووسائل نقل الحفل على الهواء مباشرة، والعاملون على هذه المعدات من مهندسين وفنيين ومخرجين، وهى امور يحرص عليها جميع المطربين فى حفلاتهم، كما تحرص عليها جهات الانتاج، لان الجميع مشارك فى الحفلات ونجاحها سينسب اليهم جميعا.
واشار إلى حرصه على الغناء لايف، وقال انه يحب ان تذاع حفلاته على الهواء كما تعود دائما فى مثل هذه الحفلات، خاصة وانه لا يغنى بلاى باك أو هاف بلاى باك، موضحا أن هذا هو الاسلوب الذى يناسبه كمطرب، وعلق قائلا: «وهذا لا يعنى ان من يغنون بهذه الطريقة يفعلون شيئا دون المستوى، لان هذا نظام معمول به فى كل بلاد العالم، وهو قد يناسب نوعية معينة من الاغانى».
وبسؤاله عن الاجر فى اضواء المدينة.. اجاب مدحت صالح: «عندما نقدم شيئا للاذاعة المصرية لا نتحدث عن اجر، لاننا نقدم شيئا لبيتنا الكبير».


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك