مسؤول التحكيم باتحاد كرة القدم الألماني يلوح بإلغاء الاعتماد على تقنية الفيديو - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 9:00 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مسؤول التحكيم باتحاد كرة القدم الألماني يلوح بإلغاء الاعتماد على تقنية الفيديو

 (د ب أ) –
نشر في: الثلاثاء 22 أغسطس 2017 - 11:41 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 22 أغسطس 2017 - 11:41 ص

 

 قال هيلموت كروج مسؤول التحكيم في الاتحاد الألماني لكرة القدم إن هناك احتمالات لإلغاء الاعتماد في التحكيم على تقنية الفيديو إذا استمرت المشكلات التقنية التي شهدتها مباريات المرحلة الأولى من الدوري الألماني (بوندسليجا) مطلع هذا الأسبوع.

ويقضي نظام "حكم الفيديو المساعد" الجديد بمراجعة اللقطات المثيرة للجدل قبل اتخاذ حكم الساحة القرار خلال المباريات ، وقد انتظره الخبراء وجماهير كرة القدم لفترة طويلة ، ويخضع الآن لمرحلة اختبار في ألمانيا للوقوف على إمكانية تطبيقه في أنحاء العالم.

ومع ذلك ، جرى الاستفادة من تطبيق النظام جزئيا في بعض مباريات الدوري الألماني يوم السبت الماضي دون غيرها ، وقد أسفر عن قرار حاسم يوم الأحد عندما حرم فرايبورج من هدف جرى تسجيله من موضع تسلل.

وقال كروج في تصريحات لشبكة "سكاي" التليفزيونية مساء الاثنين ، مشيرا إلى الأخطاء التقنية التي شهدها تطبيق النظام خلال الأسبوع الأول من منافسات الموسم "لا يمكن أن نستمر هكذا لأسابيع عديدة مقبلة. هذا غير مقبول ، خاصة بالنسبة للحكام."

كذلك وصفت رابطة الدوري الألماني المشكلات التي أدت إلى انقطاع في النظام ، بأنها أمر "غيبر مقبول".

وأوضح كروج أن المشكلات تمثلت في انقطاع الاتصالات بين حكام الساحة ومركز حكام الفيديو في كولونيا ، وهو ما حال دون الاستفادة من تطبيق التقنية في اتخاذ قرارات حاسمة خلال بعض المباريات مطلع هذا الأسبوع.

 

وأشار كروج إلى أن الحل البديل قد يتمثل في تخصيص أماكن لحكام الفيديو المساعدين في الاستادات بحيث يكونوا متواجدين خلال المباريات ، وبالتالي يمكن تفادي عواقب انقطاع الاتصالات مع مركز الفيديو في كولونيا ، "وإلا ، سيكون علينا العودة للنظام السابق بدون حكام الفيديو المساعدين."

ورغم المشكلات التقنية ، لا يزال راينهارد جريندل رئيس الاتحاد الألماني يؤيد النظام الجديد ، وصرح قائلا "أينما جرى تطبيقه ، اتخذت قرارات واضحة.. فعندما تطبق التكنولوجيا ، تجلب المزيد من العدالة في كرة القدم."



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك