وزير المالية: إتمام منظومة حساب الخزانة الموحد فى نوفمبر المقبل - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 3:42 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير المالية: إتمام منظومة حساب الخزانة الموحد فى نوفمبر المقبل


نشر في: الثلاثاء 22 أغسطس 2017 - 6:37 م | آخر تحديث: الثلاثاء 22 أغسطس 2017 - 6:37 م
- الجارحى: التعامل بالشيكات الورقية فى الجهات الحكومية سيتوقف تماما
قال عمرو الجارحى وزير المالية: إن الحكومة ستنتهى من منظومة حساب الخزانة الموحد TSA «الحساب البنكى للحكومة المصرية بالبنك المركزى» فى نهاية نوفمبر المقبل.


وأوضح الوزير فى بيان، اليوم، أنه بعد تلك الخطوة سيتوقف تماما التعامل بالشيكات الورقية بالجهات الحكومية وسيكون التعامل فقط بأوامر الدفع الإلكترونية على الحساب الموحد.

وأضاف أن الوزارة تعمل حاليا على تنفيذ خطتها لميكنة الموازنة العامة للدولة بكافة مراحلها بالتوازى ليتـم إنجازهـا وفق البرنامج الزمنى المستهدف، «جارٍ حاليا تعميم الربط الإلكترونى لجميع الوحدات الحسابية على مستوى جميع جهات الموازنة العامة للدولة بمختلف أنحاء الجمهورية مع المنظومة البنكية لحساب الخزانة الموحد بالبنك المركزى (TSA) وإغلاق الحسابات البنكية المتعددة بما يعزز من منظومة الدفع والتحصيل الإلكترونى».

وأوضح أنه من المقرر أن يتم بنهاية الشهر الحالى غلق 1800 وحدة حسابية بعدد أكثر من 40 ألف حساب من إجمالى 2600 وحدة حسابية بعدد 61 ألف حساب بالبنك المركزى.

وبحسب الجارحى، ستنتهى الوزارة من تعميم منظومة إدارة نظم المعلومات الإلكترونية للموازنة العامة للدولة (GFMIS) على جميع الجهات الحكومية فى نهاية مارس 2018.

وقال إن النظام الالكترونى الجديد يساعد فى تخفيض عجز الموازنة العامة للدولة وإدارة الدين العام بكفاءة عالية، وتوفير المعلومات الماليـة الدقيقـة لمتخذ القرار.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك