وزير النقل يؤكد ضرورة تطوير ورش السكك الحديدية وتدعيم وصيانة الجرارات - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 9:35 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير النقل يؤكد ضرورة تطوير ورش السكك الحديدية وتدعيم وصيانة الجرارات

القاهرة أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 22 أغسطس 2017 - 5:34 م | آخر تحديث: الثلاثاء 22 أغسطس 2017 - 5:34 م
أكد الدكتور هشام عرفات وزير النقل، على أهمية إعادة تأهيل وتطوير ورش السكك الحديدية ورفع كفاءة الجرارات وتوفير قطع الغيارالمطلوبة.

جاء ذلك خلال مباحثات الدكتور هشام عرفات وزير النقل، مع كلا من وفد شركة CEGIELSKI، الحكومية البولندية ووفد شركة بومباردييه (فرع ايطاليا) لبحث التعاون بمجال السكك الحديدية.

وخلال الاجتماع، استعرضت الشركة البولندية إمكانياتها في تصنيع عربات وجرارات السكك الحديدية، مع إمكانية التصنيع المحلي، وكذلك تنظيم برامج تدريب وتأهيل للعاملين بهذا القطاع، وأوضح الوفد، أن تمويل مشروعاتها المرتقبة مع الجانب المصري سيكون من خلال تمويل حكومي ميسر على 25 سنة.

كما بحث الوزير، مع شركة بومباردييه (فرع إيطاليا) سرعة إنهاء الإجراءات الخاصة بتوفير قطع غيار للجرارات بقيمة 10 ملايين دولار.

وأشار وزير النقل، إلى أنه سيتم تحديد نموذج موحد يشمل كافة الطلبات والمواصفات الفنية المطلوبة لإعادة تأهيل الورش والجرارات وعرضها على كافة الشركات المتخصصة التي أبدت رغبتها في الدخول في مجال تطوير وتأهيل جرارات وورش السكك الحديدية، على أن تقدم تلك الشركات العروض الفنية والمالية التمويلية الخاصة بهذه الاحتياجات، وعلى أن يشمل عرض كل شركة على الجدول الزمني الخاص بتنفيذ الأعمال سواء كان إصلاح الجرارات أوتأهيل الورش.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك