المخرجات يتصدرن مسابقة أفلام الإمارات بمهرجان أبوظبي السينمائي - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 4:59 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

المخرجات يتصدرن مسابقة أفلام الإمارات بمهرجان أبوظبي السينمائي

مهرجان أبوظبي السينمائي
مهرجان أبوظبي السينمائي
خالد محمود
نشر في: الإثنين 22 سبتمبر 2014 - 10:22 م | آخر تحديث: الإثنين 22 سبتمبر 2014 - 10:23 م

- 37 فيلما بتوقيع نسائى تكشف عن تيار جديد

أعلن مهرجان أبوظبي السينمائي الدولي، عن اختياراته للأعمال التي ستشارك في مسابقة “أفلام الإمارات” ضمن الدورة الثامنة التي ستقام ما بين 23 أكتوبر و1 نوفمبر المقبلين.

المسابقة تضم هذا العام 53 فيلمًا، تتصدرها المشاركة النسائية بـ 37 فيلمًا متنوعًا تكشف عن تيار جديد . كما تسجل المسابقة حضور أفلام المخرجين الإماراتيين ناصر التميمي بـ”صرخة أنثى”، ناصر اليعقوبي بـ”حنين”، حسن كياني “مروان الملاكم”، علي مصطفى بفيلم موسيقي “رايز”، وبالإضافة إلى “سوبر لوتشل” لسارة العقروبي. وتم اختيار فيلمي “الرغبة” للبحرينية هالة مطر بطولة جوني نوكسفيل، و”كشك” للإماراتي عبد الله الكعبي للمنافسة ضمن مسابقة ” الأفلام القصيرة خلال المهرجان.

وتسجل الأفلام الخليجية حضورها في المسابقة من خلال أفلام “يعرض الآن” من إخراج الكويتي عبد الله الديحاني، و”قوس قزح” للمخرج محمود الشيخ من البحرين، و”623″ إخراج شيخة النيمي من قطر.

وقال صالح كرامة مدير مسابقة أفلام الإمارات: ” نهدف إلى أن يكون المهرجان بمثابة حلقة وصل بين المخرجين الطموحين وخبراء السينما من جميع أنحاء العالم ظهور أعمالهم في المهرجانات السينمائية مثل مهرجان أبوظبي السينمائي سيساعدهم على اكتساب المزيد من الخبرة المطلوبة لكي يساهموا في صناعة السينما في المنطقة “.

من جهته أوضح علي الجابري، مدير مهرجان أبوظبي السينمائي بأن مسابقة “أفلام الإمارات سجلت زيادة في عدد الطلبات المقدمة بالمقارنة مع العام الماضي. وأضاف: “نحن سعداء بشكل خاص بالحضور البارز للمخرجات، فضلاً عن التنوع لجهة الأنواع السينمائية المقدمة.

وتستضيف المسابقة ورش عمل، فضلاً عن مقابلات بين كل من المخرجين والطلاب المهتمين بالأفلام وصناعة السينما.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك